الكروس أوفر من جديد... وهذه المرة مع هيونداي كريتا التي سبق لنا وأن قمنا بتجربتها فور وصولها إلى أسواق المنطقة وذلك خلال العام الجاري. غير أنها عرفت طريقها إلى العديد من الأسواق العالمية الأخرى قبل الشرق الأوسط وبمدة ليست بالقصيرة. وعليه رأت هيونداي بأن الوقت قد حان لتجديد أصغر طرازات الكروس أوفر منها، ولم تجد مناسبة أفضل من معرض ساو باولو القائم حالياً للكشف عن الوجه المجدد من كريتا خاصة وأنها تحقق نتائج طيبة في أسواق أمريكا الشمالية.

كريتا التي ظهرت في البرازيل حالياً هي نفسها على الأرجح التي ستصل إلى بقية الأسواق، وذلك مع الفئة المجددة منها والتي نالت شبكة تهوية جديدة بحجم أكبر من قبل، مصابيح أمامية معاد رسمها مع تعزيزها بتقنية LED، صادم أمامي جديد مع مصابيح ضباب مختلفة عن السابقة، ومؤخرة معاد رسمها عبر تجديد الصادم الخلفي واعتماد مصابيح خلفية معززة بتقنية LED.

لا يوجد صور للمقصورة غير أن الأنباء تتحدث عن خضوعها لبعض التعديلات الطفيفة ليس إلا، فيما لم تقم الكورية بإجراء أي تعديلات على المحركات المتوفرة في البرازيل وأمريكا الجنوبية. ونتوقع الأمر نفسه بالنسبة إلى أسواقنا علماً بأن كريتا تتوفر بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر وبقوة 121 حصاناً مع علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب تنقل الحركة إلى العجلات الأمامية الدافعة.

وكل ما يسعنا قوله أخيراً هو توقع وصول نفس الفئة المجددة إلى أسواقنا، ولكن متى وهل من أمور أخرى مختلفة عن تلك التي ظهرت في المعرض البرازيلي؟ هذا ما ستحمل لنا الإجابة عليه الأيام القادمة...