الكروس أوفر أو الـ SUV، هي الفئة الرابحة هذه الأيام في عالم السيارات، ولا شك بأن سوبارو لا تعتبر من الأسماء الهامة ضمن هذه الفئة، خاصة وأن آخر SUV متوسطة منها لم تسجل أي نجاح وخرجت من الأسواق في العام 2014 دون بديلة إلى اليوم. وحمل ذلك الطراز اسم تريبكا والذي سنتحدث عنه في ليست أفضل أوقاتهم اليوم.

وفي لوس أنجلوس عرضت اليابانية اختبارية جديدة باسم فيزيف 7 تجسد طرازاً تمهيدياً للـ SUV المتوسطة إلى الكبيرة القادمة من سوبارو مع مقصورة رحبة تستقبل 7 ركاب. وتتميز هذه الاختبارية بخطوطها الجذابة وغير البعيدة عما هو رائج هذه الأيام في عالم السيارات، فباستثناء المصابيح وبعض اللمسات الأخرى، لا يوجد الكثير من اللمحات التي لا تنتمي إلى العالم الواقعي. لذا لا نتوقع سوى أن تقوم سوبارو بتهذيب خطوط هذه الاختبارية قبل نقلها إلى الإنتاج.

الأبعاد الخارجية لا تعتبر بالصغيرة أو حتى المتوسطة، وذلك مع طول يقارب الـ 5.2 متر وعرض يصل إلى 2 متر مقابل 1.8 متر للارتفاع وقاعدة عجلات بطول 3 متر. وهذه الأبعاد تزيد قليلاً عن فولكس فاغن أطلس التي جرى الكشف عنها مؤخراً.

وتشير بعض التقارير إلى احتمال اعتماد سوبارو اسم أسينت لهذه الـ SUV عند طرحها في الأسواق، فيما من المتوقع تزويدها بمحرك رباعي الأسطوانات مع شاحن هواء توربو، وآخر سداسي الأسطوانات منبطح الوضعية سعة 3.6 ليتر.

ختاماً، من المفترض ألا تتأخر سوبارو كثيراً في طرح الفئة المعدة للإنتاج التجاري في الأسواق، على أن يتم ذلك في مطلع العام 2018 وفق أبعد تقدير.