بات من الطبيعي هذه الأيام قراءة خبر من فترة إلى أخرى يتحدث عن ولادة علامة جديدة من الصين. ومن بين هذه العلامات الحديثة العهد، أطلت علينا WM موتورز التي استعرضت مؤخراً مجموعة من السيارات الكهربائية التي تعتزم طرحها في الأسواق خلال السنوات القليلة القادمة.

وجرى تأسيس شركة WM موتورز من قبل فريمان شين، رئيس مجلس إدارة فولفو الصين في السابق والذي لعب دوراً كبيراً في عملية شراء جيلي للسويدية التي تمر في فترة أفضل وبكثير مقارنة بما كانت عليه أيام الأمريكية فورد.

ونجح فريمان شين مع علامته الجديدة بجمع استثمارات بقيمة مليار دولار لتأسيس المصنع وكافة المرافق اللازمة لانطلاقة WM موتورز في الأسواق والتي وعدت بطرح أول إنتاجها في العام 2018، على أن تكشف عن طراز جديد كل عام لغاية 2025.

وقبل أن يحل الموعد الأول لطرح باكورة إنتاجها، استعرضت WM موتورز مجموعتها المستقبلية التي تحتوي على أربعة طرازات تنتمي إلى الفئات التالية: ميني فان، كروس أوفر، سيتشن وسيدان على أن تتشابه كل هذه الطرازات على صعيد الخطوط والمكونات الميكانيكية...

ميكانيكية! لا عذراً... إنها كهربائية، فهذه الطرازات ستكون كهربائية بالكامل، كما أنها وبجانب تشابهها في التصميم والجوهر، ستتشارك توفرها بأسعار منافسة تسمح للعملاء باقتنائها دون الحاجة إلى الاستفادة من الحوافز الحكومية التي تقدمها الصين لكل من يرغب بشراء سيارة صديقة للبيئة.

أخيراً، من الجيد رؤية سيارات كهربائية بأسعار منافسة وبفئات ترضي وتلائم جميع المتطلبات والأذواق، كما تجدر الإشارة إلى تحضير جيلي لعلامة مشابهة ومنافسة لـ WM موتورز ستحمل اسم لينك أند كو...