رغم عدم وجود أي تصريحات رسمية بعد، بجانب اقتراب موعد افتتاح معرض ديترويت لأبوابه بعيد أسابيع قليلة، إلا أن الأنباء تشير إلى تحضير العملاقة الأمريكية جنرال موتورز لنفسها، للكشف عن طرازين جديدين من فئة الكروس أوفر، هما الجيل الثاني من شفروليه ترافيرس وGMC تيرين.

ترافيرس، ظهر بجيله الأول في العام 2009، وذلك كبديل لعدة طرازات معاً وكشقيق أيضاً لـ GMC أكاديا. ومع ظهور الجيل الثاني من الأخيرة والتي سبق لنا وأن جلسنا خلف مقودها، فمن الطبيعي أن نشهد قريباً الكشف عن الجيل الجديد من ترافيرس، وذلك في معرض ديترويت كما ذكرنا. وبما أن أكاديا باتت أخف وزناً وأكثر رشاقة بفضل قاعدة العجلات الجديدة، فهذا ما ننتظره أيضاً مع ترافيرس القادمة.

وبالنسبة إلى GMC تيرين، فظهر الجيل الأول منها في العام 2010 كبديل أيضاً لعدة طرازات من جنرال موتورز، ومن ذلك الحين وإلى اليوم لم يخضع لعملية تعديل مكثفة، وذلك على النقيض من ترافيرس الذي نال مجموعة جيدة من تحسينات منتصف العمر.

ولا شك بأن كل من الطرازين الجديدين المرتقبين، يمثل أهمية كبيرة بالنسبة إلى جنرال موتورز والتي تعتبر من الشركات الرائدة بالأصل في فئة الـ SUV/الكروس أوفر. ومع تنامي شعبية وأهمية هذه الفئة، من المؤكد بأن الأمريكية ستكون سعيدة في معرض بلادها وعلى أرضها...