قبل أشهر قليلة، تسربت صورة لمقدمة الطراز الأصغر بجيله القادم من الكورية الجنوبية، واليوم قامت كيا بالكشف عن الصور التشويقية الأولى لـ بيكانتو الجديدة كلياً بجيلها الثالث الأكثر من واعد.

ورغم صغر أبعاد هذا الطراز، إلا أنه على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة إلى كيا بفضل مبيعاتها الجيدة في عدد كبير من الأسواق. وبعد أن رسم الجيلين السابقين خطوطاً مرحة ولطيفة لسيارة مدينية، يبدو بأن الجيل الثالث سيعزف لحنه على وتر الملامح المثيرة والرياضية مع بعض اللمسات الشريرة غير المعهودة في هذه الفئة من السيارات. إذ تُظهر الصور التشويقية خطوطاً رائعة ورياضية الأنفاس للجيل القادم من بيكانتو، وتذكرنا بشقيقتها ريو الجديدة الأكثر جاذبية من الجيل السابق وبكثير.

ولكن من الأفضل عدم التسرع بإطلاق الحكم الآن على التصميم الخارجي لـ بيكانتو الجديدة، والانتظار ريثما يتم الكشف عنها رسمياً، خاصة وأن الرسوم عادة ما تكون أكثر إثارة من السيارة على أرض الواقع.

المقصورة وحسب الصورة الخاصة بها، يبدو بأنها ستكون مشابهة لتلك في ريو الجديدة، غير أن الأهم وحسب الأنباء القادمة هو زيادة الأبعاد الخارجية والداخلية وذلك لتوفير المزيد من المساحات للركاب مع أمتعتهم. وطبعاً هذا ما قد يرفع من حصة بيكانتو في الأسواق كون الرحابة النسبية في السيارات المدمجة من عوامل الجذب الكبير بين العملاء.

ولا وجود لأي معلومات رسمية وذلك في انتظار الكشف عن الجيل الثالث الجديد في بداية العام 2017، بيد أنه من المتوقع اعتماد محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر بتنفس طبيعي للفئات الدنيا وبتنفس قسري عبر شاحن الهواء للفئات العليا.