سنقفز قليلاً بالزمن إلى الأمام، وتحديداً إلى مطلع شهر مارس القادم، فيما سننتقل بالمكان إلى جنيف وتحديداً معرض سياراتها الشهير. لنتجول به إلى أن نصل لجناح كيا والتي ستزيح الستار رسمياً آنذاك عن الجيل الثالث الجديد من كيا بيكانتو والتي لا نبالغ إن توقعنا لها مكانة بين نجمات جنيف أو بين النجمات الصغر على أقل تقدير.

وبالعودة إلى زماننا ومكاننا الراهن، فقد استبقت الكورية المعرض السويسري عبر الكشف عن صور الجيل الثالث من بيكانتو وبعض المعلومات المتعلقة به. ولا شك بأن الجانب الأبرز الذي حملته هذه الصغيرة هي خطوطها الخارجية الأكثر من رائعة بالنسبة إلى سيارة من الحجم الصغير، والتي تحرج بالفعل السيارات الأكبر حجماً!

وعرضت كيا صوراً لفئة GT لاين الرياضية الخطوط والتي تأتي مع مجموعة من الزوائد، ولكن برأيينا لا نتوقع أن تقل الفئات الأساسية جاذبيةً عن هذه الفئة. والجدير بالذكر بأن الصور الفعلية أكثر إثارة من الرسوم التي نشرتها كيا من قبل للتشويق لـ بيكانتو الجديدة! وذلك على عكس ما هو سائد...

وتولت مكاتب كيا في فرانكفورت، ألمانيا وفي كورية الجنوبية عمليات رسم الخطوط الخارجية. ونالت قاعدة العجلات زيادة بالطول بمقدار 15 ملم مقارنة بالجيل السابق لتصل إلى 2,400 ملم، فيما بقي الطول الإجمالي نفسه مع 3,959 ملم. بيد أن كيا أكدت على زيادة المساحات في الداخل وفي صندوق الأمتعة مقارنة بالجيل السابق دون أن تفصح عن أي أرقام مع زعمها بأن بيكانتو الجديدة ستكون رائدة في فئة سيارات المدينة على صعيد الرحابة الداخلية.

وبالحديث عن الداخل، قامت كيا بعمل مثير مع لوحة القيادة غبر إعادة رسمها بالكامل واعتماد شاشة وسطية تعمل باللمس (لا نتوقع تواجدها في الفئات الدنيا)، ووفرت كماً جيداً من التجهيزات غير المألوفة في فئة سيارات المدينة مثل مكيف أوتوماتيكي، مقود متعدد الوظائف، مقاعد أمامية مدفئة ومكسية بالجلد وغير ذلك.

ميكانيكياً، لا توجد أي معلومات رسمية بعد، بيد أن التقارير السابقة أشارت إلى اعتماد محرك سعة 1.0 ليتر في الفئات الدنيا، مع آخر ثلاثي الأسطوانات بنفس السعة ولكن مع شاحن هواء توربو للفئات العليا، وذلك بعد أن استعارته من شقيقتها الأكبر الأوروبية سيد.