مضى عامان ونصف تقريباً على وصول الجيل السادس الأحدث من موستنغ إلى الأسواق، والذي عرف نجاحاً طيباً أينما حل. ولا يبدو بأن فورد ترغب بالتفريط بهذا النجاح، لذا سارعت إلى إجراء تعديلات منتصف العمر والتي يمكن وصفها بالكافية والوافية.

إذ قامت صاحبة العلمة الزرقاء البيضاوية بالكشف عن موستنغ 2018 والتي جاءت مع تغييرات عدة طالت كافة الجوانب.

وسنبدأ أولاً من خطوطها الخارجية التي نالت الكثير من التعديلات الجذابة، مثل المصابيح الأمامية الجديدة الأكثر شراسةً، الصادم الأمامي المعاد رسمه، غطاء جديد للمحرك بتموجات مختلفة وأقل ارتفاعاً بواقع 20 ملم. أما من الخلف، فتم تثبيت مصابيح خلفية جديدة متعددة على شكل الحرف C، طلاء ناشر الهواء باللون الأسود وتركيب جناح صغير لفئة GT.

ومن الخارج إلى الداخل، فعمدت فورد إلى توفير لوحة عدادات جديدة عند الطلب عبارة عن شاشة قياس 12 بوصة يمكن تخصيصها حسب رغبة السائق، كما أنها تتغير بناءً على وضعية القيادة. وحرصت الأمريكية على زيادة طابعة الفخامة في الداخل مع اعتماد مواد أكثر نعومة وأفضل شكلاً وغير ذلك من التطعيمات الأرقى.

ميكانيكياً، عمدت فورد إلى إجراء الكثير من التعديلات، أولها توجيه ضربة قاضية إلى محرك الـ V6 سعة 3.7 ليتر الأضعف قوةً ومبيعاً، لذا رأت حذفه نهائياً وحصر الخيارات ما بين الرباعي الأسطوانات سعة 2.3 ليتر من عائلة ايكوبوست والأكبر المكون من ثمان أسطوانات سعة 5.0 ليتر. والجديد أيضاً هو توفير علبة تروس أوتوماتيكية جديدة بالكامل ومن عشر نسب مكان العلبة السابقة من ست نسب.

وما زال بالإمكان طلب علبة تروس يدوية مع محرك الـ V8، غير أنها عرفت الكثير من التحسينات مع تركيب قابض فاصل ثنائي الأقراص وغير ذلك من التعديلات. فيما ستوفر العلبة الأوتوماتيكية الجديدة بنسبها العشر سرعة أكبر في التعشيق والاستجابة مقارنة بالسابقة.

ولم تغفل الأمريكية أيضاً المحركات التي أخضعتها للكثير من التحسينات خاصة الكبير منها، والذي عرف ارتفاعاً في قوته وانخفاضاً في استهلاكه ولكن دون ذكر أي أرقام رسمية بعد.

كما جرى الاهتمام بعوامل السلامة أكثر مع توفير أنظمة مثل نظام تنبيه من الاصطدامات الأمامية والمشاة، نظام تنبيه لترك مسافة أمان، نظام تحذير عند تغيير المسار وغير ذلك. ولم تفضل فورد ترك أنظمة التعليق دون العمل على تحسينها، لذا قامت بتركيب مخمدات اهتزاز جديدة، وصلات جديدة وزيادة صلابة قضبان الموازنة لتحسين انقيادية السيارة بشكل عام.

كل ما سبق أكثر من رائع، غير أنه وللأسف لن تتوفر موستنغ 2018 في الأسواق قبل خريف العام الجاري، وذلك للأمريكية الشمالية على أن تصل لاحقاً لبقية الأسواق العالمية.