أكسنت، هي واحدة من طرازات هيونداي العارمة الانتشار في الكثير من الأسواق العالمية بما فيها العربية، حيث تحظى بشعبية كبيرة في بعض الدول مع انتشار واسع للغاية. لذا أي خبر عن جيل جديد منها يعتبر بمثابة الخبر الأكثر من هام خاصة لمن يخططون في المستقبل القريب لشراء نسخة من هذه السيدان الكورية المدمجة الأبعاد.

وقبيل افتتاح معرض تورنتو الكندي أبوابه رسمياً في الـ 16 من شهر فبراير، قامت هيونداي بنشر صور تشويقية لـ أكسنت الجديدة، والتي من الواضح بأنها ستأتي بخطوط مختلفة بدرجة كبيرة عما اعتدنا عليه في الجيل الراهن.

أكسنت التي ولدت أولاً في العام 1994، تنتظر حالياً تسليم الجيل الرابع الشعلة للخامس، والذي سيحمل هوية هيونداي الجديدة على صعيد التصميم مع شبكة تهوية كبيرة ومصابيح خلفية حادة معززة بتقنية LED والتي عرفت طريقها أيضاً إلى المصابيح الأمامية الجديدة الخطوط. ويمكن من هذه الصور لحظ وجود بعض التشابه مع شقيقتها الأكبر إلنترا، وستكون مختلفة عن أكسنت المخصصة للأسواق الصينية.

ولم تفصح هيونداي عن أي معلومات تقنية، غير أننا نتوقع وبدرجة كبيرة جداً أن تعتمد نفس مجموعة المحركات وعلب التروس المتواجد في شقيقتها كيا ريو الجديدة. وسنتعرف معاً على كافة التفاصيل فور الكشف رسمياً عن أكسنت الجديدة... فانتظرونا!