فيلار هو العضو الرابع في عائلة رانج روفر التي لا تزال تتوسع عاماً بعد عاما والتي يفترض بها أن تستقل ضمن علامة تجارية منفصلة عن لاند روفر تماماً كما هي حال جنيسيس التي استقلت مؤخراً كعلامة تجارية عن هيونداي.

والسيارة الجديدة التي تم الكشف عنها بشكل جزئي قبل الإطلاق الكبير في معرض جنيف للسيارات ستحتل موقعها كفئة أعلى من إيفوك وأدنى من سبورت وهي تحمل تسمية فيلار التي تعود لأول نموذج تجريبي قدمته الشركة من رانج روفر ستينات القرن الماضي.

ومن خلال الصور التشويقية الوحيدة التي كشفت عنها جاكوار لاند روفر يمكننا ملاحظة السقف البانورامي الكبير والقليل من خطوط السيارة التي تبدو عصرية مع المحافظة على سمات سيارات رانج روفر هذا ويمكن ملاحظة الشاشة الوسطية الكبيرة التي تعرض عمل نظام المعلومات والترفيه.

وعن السيارة الجديدة تحدث جيري ماكوفرين رئيس قسم التصميم لدى لاند روفر قائلاً: "نطلق على سيارة فيلار لقب سيارة رانج روفر الطليعية، إنها تقدم بُعداً جديداً من التألق والحداثة والأناقة لهذه العلامة. سوف تغيّر رانج روفر ڤيلار كل المفاهيم."

وتم تطوير فيلار لتلائم جميع المناسبات ولجميع التضاريس، مع استخدام مواد مستدامة فريدة وتقنيات هندسية متطورة لتواصل تقديم نهج لاند روفر في التفوق والارتقاء إلى آفاق جديدة.

وكما ذكرنا ويعود استخدام اسم فيلار إلى أول نماذج رانج روفر في الستينيات، التي شكلت بدايات قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

وفي ذلك الحين، أراد مهندسو التطوير إخفاء الهوية الأصلية لـ 26 نموذج في مرحلة ما قبل الإنتاج من طراز رانج روفر، فاختاروا اسم فيلار، المشتق من الكلمة اللاتينية "فيلاري"، وتعني الحجاب أو الغطاء.

وسيتم الكشف عن المزيد من المعلومات حول سيارة رانج روفر فيلار في الأول من شهر مارس 2017.