لم تعد هيونداي بذلك الصانع الكوري الحديث العهد في عالم السيارات والذي يلعب دوراً هامشياً، إنما ومنذ بداية القرن الجديد، عملت بجدية هائلة أصبحت بفضلها ضمن لائحة أكبر خمسة صانعين للسيارات على مستوى العالم.

وبعد أن وصلت بطرازاتها إلى مستوى مميز من الاعتمادية والعملانية، بدأت بالعمل على هوية تصميمية تمحو طابع الملل عن طرازاتها. وبالفعل نجحت بذلك أفضل نجاح بفضل رئيس التصميم فيها الألماني بيتر شراير، وخير مثال على ذلك الجيل السابق من سوناتا الذي ظهر في العام 2010.

وتميز ذلك الجيل بخطوطه الرياضية الطابع والشريرة الملامح، غير أن هيونداي رأت بأنه من الأفضل تهذيب تصميم الجيل التالي، وهذا ما كان بالفعل مع الجيل الراهن الذي ظهر في العام 2015.

ولكنها عادت من جديد لتبتعد عن الخطوط الأنيقة لصالح أخرى أكثر حدة وفرادة، وهذا ما عملت عليه مع طراز 2018 والذي ما هو إلا الفئة المجددة عن الجيل الراهن. وبعد أن شوقت له من قبل عبر رسوم ومن ثم تسربت الصورة الأولى، ها هي الصور الرسمية تصل من كورية الجنوبية لـ هيونداي سوناتا 2018.

ومن الصور الأولية، يبدو وبوضوح اعتماد الكورية للهوية التصميمية الجديدة الخاصة بها، مع شبكة تهوية كبيرة تمتد من أعلى المقدمة وحتى أسفل الصادم الأمامي، وتتوسط مصابيح أكثر حدة من السابقة وأكثر شراسة في ملامحها لتعلو مصابيح ضباب طولانية بتقنية LED.

ويوجد تشابه واضح مع الشقيقة الأصغر أكسنت الجديدة، وذلك حتى على مستوى المصابيح الخلفية الأكثر حدة من قبل. وقد لا تروق للجميع الخطوط التصميمية لـ سوناتا 2018، إلا أننا لن نطلق حكمنا النهائي حتى نعاينها على أرض الواقع.

المقصورة نالت العديد من التحسينات مع مقود جديد التصميم ومتفاوت بخطوطه حسب فئة التجهيز، وشاشة وسطية قياس 7.0 بوصة بشكل قياسي أو 8.0 بوصة عند الطلب، وذلك بجانب إضافة الكثير من اللمسات الأرقى وتحسين نظام التكييف والترفيه واعتماد العديد من التجهيزات مثل الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو. دون نسيان الأنظمة المساعدة الحديثة مثل نظام تنبيه عند تغيير المسار، مصابيح عالية ذكية ونظام للمساعدة على حفظ المسار.

ميكانيكياً، لا يوجد أي تعديلات تذكر مع محركات مثل 1.6 ليتر توربو بقوة 177 حصاناً و2.0 ليتر بقوة 160 حصاناً و2.0 ليتر توربو لفئة القمة بقوة 241 حصاناً.

أخيراً، سنتعرف على هيونداي سوناتا 2018 بشكل أفضل عند الإطلاق العالمي لها في معرض نيويورك شهر أبريل القادم.