خلال معرض جنيف للسيارات كشفت شركة لامبورغيني رسمياً عن الفئة برفورمنتي من سيارتها السوبر رياضية ذات المحرك الوسطي هوراكان.

وتجمع الفئة الجديدة بين الوزن الخفيف، وبين القدرات الديناميكية العالية والمساعدات الانسيابية النشطة بالإضافة إلى التوجيه الهوائي، علماً انه تم تعززي الهيكل إلى جانب رفع قوة المحرك. وبنتيجة هذه التعديلات تمكنت هذه السيارة عالية الأداء من تحقيق رقم قياسي جديد لأسرع سيارة انتاج تجاري على حلبة نوربورغرينغ الألمانية مع توقيت بلغ 6:52.01 دقيقة.

يستريح جسم هوراكان برفورمنتي على هيكل هجين مصنوع من الألمنيوم والياف الكربون إلى جانب مجموعة من المواد المركبة، وهذا ما ساهم بشكل كبير بعملية خفض وزن السيارة بمقدار 40 كلغ بالمقارنة مع هوراكان التقليدية ليبغ الوزن الجديد 1,380 كلغ.

من الجديد ايضاً في هوراكان برفورمنتي الجديدة هي تقنية المساعدات الإنسيابية النشطة والتوجيه الهوائي. ويعمل هذا النظام الجديد المعقد بشكل ديناميكي حيث يتيح إمكانية زيادة الارتكازية على المحور الامامي والخلفي من خلال قنوات هوائية تمتد من مقدمة السيارة إلى القسم الخلفي منها مما يتيح توفير نسب ارتكازية متفاوتة بحسب المنعطفات التي تسير عليها السيارة.

اما فيما يخص المحرك، فقد تم رفع قوة محرك هوراكان برفورمنتي المؤلف من عشر أسطوانات سعة 5.2 ليتر ذو التنفس الطبيعي إلى 640 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر متوفرة عند 6,500 دورة في الدقيقة. وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات الأربعة الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية من سبع نسب.

لناحية الأداء، تستطيع هوراكان برفورمنتي الانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة في خلال 2.9 ثواني، ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة في 8.9 ثواني بينما تبلغ سرعتها القصوى 325 كلم/س.