ممثلة أودي في سوق سيارات الكوبيه نالت اليوم فئتها الرياضية العالية الأداء. في معرض جنيف 2017 تمّ الكشف عن الفئة RS5 الجديدة كلياً والمبنية على الجيل الأحدث من A5.

التصميم العام للسيارة يحافظ على الروح الأنيقة التي كانت تتوفر في السابق، ولكنها نالت المزيد من الروح الرياضية سواء كان لناحية المقدمة الهجومية، رفاريف السيارة الأمامية والخلفية العريضة، إلى جانب الخلفية الرياضية باإمتياز تضم مخرجين للعادم بشكلٍ بيضاوي، كما هو الحال مع كافة طرازات RS من أودي. كذلك يمكنكم الحصول على خيارين من العجلات قياس 19 و20 بوصة.

من الداخل، تتمتع مقصورة الفئة الرياضية من A5 بمقاعد رياضية مكسوة بأفخر أنواع الجلود، إلى جانب انتشار قماش الالكنترا في قسم كبير من المقصورة، وصولاً إلى المقود الرياضي الجديد.

على الصعيد الميكانيكي، أي حيث تكمن أهمية السيارة، نالت أودي RS5 الجديدة محرك مؤلف من ست أسطوانات سعة 2.9 ليتر مع شاحن هواء توربو مزدوج قادر على توليد قوة 450 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر، أي أكثر بـ 170 نيوتن متر من محرك الثماني أسطوانات السابق. وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات الأربع الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية مع قابض فاصل مزدوج تتألف من ثماني نسب.

وتتميز أودي RS5 الجديدة أيضاً بأنها أخف وزناً من الجيل السابق بمقدار 60 كلغ بفضل سقف مصنوع من ألياف الكربون وغيرها، ليبلغ وزنها الإجمالي 1,655 كلغ. هذا الأمر بطبيعة الحال انعكس إيجابياً على أداء السيارة التي أصبحت تحتاج إلى 3.9 ثواني للانطلاق من صفر إلى 100 كلم/س، بينما تمّ تحديد سرعتها القصوى بـ 280 كلم/س.