مع اطلاقها للنسخ المكشوفة من الفئة E اكملت مرسيدس مجموعتها من الفئة المتوسطة التي يعول عليها في رفع مبيعات الشركة.

وتتميز الفئة E المكشوفة الجديدة بتجهيزات متقدمة وسقف قماشي جديد هو نفسه المتوفر على الفئة S فضلاً عن توفير نظام الدفع الرباعي 4 ماتيك للمرة الاولى.

التصميم العام للفئة E مكشوفة طراز 2018 مشابه جداً بطبيعة الحال إلى باقي مجموعة سيارات الفئة E خاصة صيغة الكوبية منها. لكن يبقى الاختلاف الأبرز في السقف القماشي القابل للطي كهربائياً والمأخوذ من شقيقتها الكبرى الفئة S مكشوفة. علماً أنه وعلى العكس من التشابه الكبير الذي يجمع ما بين الفئة E سيدان ونظيرتيها لدى كل من الفئة S والفئة C، إلا أن النسخ المكشوفة من ثلاثي مرسيدس الشهير تتمتع ببعض التميز الذي يسمح بالتفريق بينهم.

وبالعودة إلى الفئة E المكشوفة من الداخل فإن مقصورة الركاب بقيت على حالها وهي مزودة بنظام معلومات وترفيه متطور مع شاشات لعرض البيانات من الحجم الكبير إلى جانب اضاءة بتقنية الـ LED وغيرها من التجهيزات التي تجعل من قيادة الفئة E مكشوفة تجربة مفعمة بالرفاهية كما هو متوقع من سيارة تحمل شعار النجمة الثلاثية.

على الصعيد الميكانيكي يتوفر للسيارة مجموعة متنوعة من المحركات العاملة على البنزين تتراوح قوتها بين 181 و328 حصاناً تبعاً للمحرك المختار.