أخيراً وبعد طول انتظار كشفت ألبين العلامة التجارية الرياضية التابعة لـ رينو عن طراز A110 الذي سيواجه كل من بورشه كايمان وألفا روميو 4C في الاسواق متسلحاً بهيكل خفيف الوزن وتركيبة هندسية تقوم على محرك مثبت بوضعية وسطية.

وتتمتع ألبين A110 الرياضية الجديدة بتصميم خارجي مستمد من شقيقتها الاختبارية ألبين فيجن التي ظهرت العام الماضي، ولكن بعد إخضاعها للتعديلات الضرورية التي تسمح لها بأن تتناسب مع متطلبات الترخيص وبالتالي الاستخدام على الطرقات كسيارة مخصصة للإنتاج التجاري.

وخلال مراحل تطوير السيارة سعى الصانع الفرنسي على توفير أكبر قدر من الديناميكية الهوائية في تصميمها بالإضافة إلى خفض وزنها إلى أقصى حد ممكن، وهذا ما دفعه لتزويدها بقاعدة عجلات مصنوعة من الألومنيوم، ولكن هذا وحده العامل الوحيد الذي ساهم على تقليل وزن السيارة التي يعول عليها بإعادة إحياء مجد العلامة التجارية الفرنسية، بل تم أيضاً تزويدها بمقاعد رياضية لا يزيد وزنها عن 13.1 كلغ بهدف الحفاظ على إجمالي وزن لا يزيد عن 1,000 كلغ.

وفي سياق متصل، عمل مهندسو ألبين على تعزيز قدرات السيارة في استغلال الهواء المنساب حولها لمصلحة الأداء عبر أرضية مستوية وناشر هواء خلفي يجمع ما بين أفضل مستويات الجر خلال اجتياز المقاطع المستقيمة وأفضل نسب الضغط الهوائي نحو الاسفل عند المنعطفات.

تعتمد هذه السيارة الرياضية الصغيرة الحجم على محرك يتألف من أربع أسطوانات سعة سعة 1.8 ليتر مع شاحن هواء تيربو يرسل قوته القصوى البالغة 247 حصاناً وعزم دورانه الأقصى البالغ 320 نيوتن متر إلى علبة تروس أوتوماتيكية من سبع نسب مع قابض فاصل مزدوج.

وبفضل ذلك تتسارع ألبين A110 من 0 إلى 100 كلم/س في 4.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 250 كم/س.