مع كشفها عن هذه الفئة الخاصة من طراز R8 ترغب أودي بنقل روحية سباقات لومان التي أعلنت مؤخراً انسحابها منها إلى الطرقات.

والسيارة التي تم إطلاقها بمناسبة الاعلان عن توفر سيارات "أودي سبورت" في الولايات المتحدة الأمريكية ستتوفر تحت الطلب في جميع الاسواق حول العالم، علماً أن عددها محصور بـ 200 نسخة فقط وكلها ستأتي بالألوان الفضي، الاحمر والاسود أي ألوان أودي سبورت، ورغم أن العملاء يمكنهم اختيار الظلال الذي يرغبون به للسيارة إلا أنه وبغض النظر عما سيختارونه فإنهم سيحصلون على مرايا جانبية وفتحات تهوية بالون الاحمر قانِئٌ

وفي معرض تعليقه حول الطراز الجديد، قال ستيفان وينكلمان، الرئيس التنفيذي لـ أودي سبورت: "كان عام 2016 العام الأكثر نجاحاً في تاريخ أودي سبورت، القسم الرياضي في الشركة. فقد حققت سيارة R8 LMS ما إجماله 24 لقباً وسجلت 85 انتصاراً وحققت أحد المراكز الثلاثة الأولى في أكثر من 100 سباق".

وقامت أودي سبورت بتجهيز هذه الفئة الخاصة بعجلات قياس 20 بوصة من الألمنيوم المُعامل بمقاسات 245/30 للعجلات الأمامية و305/30 للعجلات الخلفية. وتتميز الحواف العشرة للإطارات والمصممة على شكل حرف Y بطلائها الأسود وأطرافها الفضية. كما حملت السيارة لمسة خاصة جداً وهي شعار أودي سبورت المطبق على الحواف الخارجية اللامعة للإطارات. ويضفي اللون الأحمر الساطع للمكابح مظهراً رياضياً لسيارة R8 V10.

ويتسم التصميم الداخلي من جهتي السائق والراكب أيضاً بعتبات أبواب فضية لامعة مصنوعة من الألمنيوم تحمل شعار أودي سبورت، ليكتمل الطابع الرياضي الحصري للسيارة مع لوحة تحمل ما يشير إلى أن السيارة هي واحدة من أصل 200 نسخة فقط. وتتناغم مجموعة الألوان الداخلية مع التصميم الخارجي للسيارة، حيث يتميز التصميم الداخلي للأبواب والمقاعد الرياضية بجلد نابا الناعم باللونين الأحمر والأسود.

ويتم تشغيل محرك السيارة المؤلف من عشر أسطوانات من خلال زر تحكم واحد، ويقوم السائق باستخدام زر آخر لضبط إعدادات القيادة ونظام التحكم الديناميكي. كما يتم استخدام زرين إضافيين ومفتاح تشغيل للتحكم بصفائح العادم ووضع الأداء والذي يتضمن ثلاثة برامج قيادة والتي تضمن بمجملها تحكماً أكثر دقةً في مختلف ظروف الطريق والقيادة

وستقوم أودي سبورت كما ذكرنا، بإنتاج 200 نسخة فقط من هذه السيارة ويمكن تقديم طلبات الشراء من جميع أنحاء العالم بدءاً من شهر مايو 2017.