سيفيك الجديدة بخطوطها المثيرة، كانت عبارة عن بداية جديدة في تاريخ هوندا وعودة إلى تقاليد هذا الصانع الياباني الشهير بجرأته وخروجه عن المألوف. إذ مر في السنوات القليلة الماضية بفترة قد لا تكون الأفضل بالنسبة إلى عشاق هوندا، خاصة وأن طرازاتها عرفت آنذاك ميلاً واضحاً نحو الخطوط التقليدية بعض الشيء...

ولكن وبدءاً من الجيل الأحدث من سيفيك، عادت هوندا إلى عالم الخطوط المثيرة والأهم من ذلك الأداء الرائع. وهذا ما يبدو وأنه في طريقه إلى شقيقتها الأكبر أكورد والتي سبق وأن وقعت عدة مرات في فخ عدسات جواسيس عالم السيارات.

والجديد اليوم هو كشف هوندا رسمياً للصورة التشويقية الأولى للجيل العاشر الجديد كلياً من أكورد، مع تحديد الـ 14 من شهر يوليو القادم كموعد نهائي لإزاحة الستار عنه. وقبل ذلك، يمكننا من هذه الصورة التنبؤ بحمل أكورد لجينات شقيقتها سيفيك التصميمية، وهذا أمر رائع بدون شك، والأكثر من ذلك تأكيد هوندا بأن جديدتها ستكون الأفضل من حيث الأداء ومتعة القيادة مع تصميم دراماتيكي، وهذا ما نريده طبعاً!

وسبق لليابانية وأن أعلنت بأن أكورد الجديدة ستتخلى كلياً عن محرك الأسطوانات الست لصالح محرك رباعي الأسطوانات مع شاحن هواء توربو وحقن مباشر للوقود وسيقترن مع علبة تروس جديدة كلياً من عشر نسب أمامية، وذلك دون نسيان توفير محركات أقل شأناً مع علب تروس CVT – لا نحبها، وأخرى يدوية سداسية النسب للفئات الدنيا، هذا بالإضافة إلى طرح فئة هجينة في وقت لاحق.

هذا هو كل ما في جعبتنا، وسنوافيكم بكل جديد عن هوندا أكورد ريثما يتم الكشف عنها رسمياً...