طراز F3 من BYD هو من بين أكثر السيارات الصينية نجاحاً ما لم يكن أكثرها على الإطلاق، فهذا الطراز ومنذ قرابة عشر سنوات وهو يحقق نتائج أكثر من إيجابية سواء في بلاد التنين أو خارجها. ويعتبر لسنوات السيارة الصينية الأكثر مبيعاً في الأسواق المحلية مع مبيعات إجمالية تقدر منذ ولادتها وإلى اليوم بحوالي 1.5 مليون وحدة.

الجيل الثالث الجديد ظهر قبل عدة أشهر وها هو يعلن عن وصوله إلى الأسواق السعودية بتصميمه الخارجي المميز والعصري مع مقصورة داخلية رحبة وذات جودة أكثر من مقبولة خاصة إذا ما قارناها بما اعتدنا عليه سابقاً في السيارات الصينية.

واكتسب الجيل الجديد من F3 المزيد من المساحات بفضل زيادة طوله بمقدار 12 ملم ليبلغ 4,617 ملم وعرضها بمقدار 11 ملم ليصل إلى 1,710 ملم. كما تتمتع BYD F3 بسعة صندوق جيدة مع 430 ليتراً...

وتعتمد F3 على محرك يميل في أدائه إلى الاقتصاد في الاستهلاك أكثر من أي شيء آخر، وذلك عبر تكونه من أربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر بقوة 107 حصاناً...

ماذا عن السعر في السعودية؟ لا ندري للساعة ما هو إلا أنه من المفترض أن يكون منافساً لضمان صمود F3 بوجه الأسماء الكورية التي تتمتع بشعبية كبيرة بين عملاء السيارات الاقتصادية في السعودية.