لا ندري كم هو عدد الفئات المتاحة من طراز 911، فهو متوفر بهيئة كوبيه، مكشوفة، نصف مكشوفة (تارغا)، بمحركات توربو، تنفس طبيعي، دفع خلفي، دفع رباعي، وغير ذلك الكثير والمثير من الفئات التي يصعب حقاً حصرها.

ولكن إذا أردت اقتناء نسخة (أو حتى أن تحلم بذلك) من 911 فإنك لن تجد أي صعوبة في تحديد اختيارك شريطة أن تحدد بالضبط ما أنت بحاجة إليه. فعشاق القيادة الحقيقيين سيقع اختيارهم سريعاً على 911 R... أو ربما T! مهلاً... ما هي بورشه 911 T؟

إنها الفئة الأحدث والمستلهمة من طراز حمل نفس الاسم في العام 1968، وما هي في الواقع إلا فئة أقل ثمناً من 911 R مع محرك سداسي الأسطوانات منبطح سعة 3.0 ليتر توربو هو نفسه في كاريرا الأساسي عوضاً عن التنفس الطبيعي في R.

وتتميز 911 T بوزنها الأخف بفضل الحد من مواد العزل والتجهيزات، وذلك بواقع 20 كلغ مقارنة بـ كاريرا الأساسية مع 1,425 كلغ، فيما تتمتع بقوة 370 حصاناً تتولد ما بين 1,750 و5,000 دورة في الدقيقة. الأمر الذي يمكنها من الانطلاق إلى 100 كلم/س في 4.5 ثانية (أقل بـ 0.1 ثانية من 911 كاريرا)، وذلك مع علبة التروس اليدوية الأساسية، فيما سينخفض التسارع إلى 4.2 ثانية في حال طلب علبة التروس الأوتوماتيكية PDK.

وتأتي 911 T مع ترس تفاضلي بقفل ميكانيكي، أنظمة تعليق رياضية PASM ونظام توجيه خلفي عند الطلب. وتتميز على صعيد الخطوط الخارجية والداخلية من خلال شعار 911 T، لمسات سوداء اللون، شبكة خلفية سوداء، مقاعد بتطعيمات خاصة وغير ذلك.

أخيراً، يمكن من الساعة بدء التسجيل على نسخة من بورشه 911 T في بعض الأسواق وذلك بسعر يبدأ من 102 ألف دولار.