يعيش الجيل الراهن من جيب رانغلر أيامه الأخيرة على خطوط الإنتاج، وننتظر منذ مدة ونتابع كل أخبار عن الجيل الجديد كلياً والذي ظهر أخيراً قبل موعده الرسمي الذي حددته الأمريكية في معرض لوس أنجلوس أواخر الشهر الجاري.

وكما هو معروف من قبل، لن تخرج جيب عن روح رانغلر سواء على صعيد التصميم أو الأداء، فهذا الطراز هو أيقونة قائمة بحد ذاته في عالم السيارات. وعليه كان من الطبيعي أن تأتي رانغلر الجديدة كلياً التي جرى الكشف عن بعض من صورها الأولى رسمياً بانتظار اطلاقها بشكل كامل في معرض لوس أنجلوس، بخطوط مشابهة للغاية للجيل الراهن.

وطبعاً، من غير المنطقي الإبقاء على الخطوط الراهنة كما هي، إذ نالت رانغلر 2018 العديد من اللمسات الخاصة بهل لتمييزها عن الأجيال السابقة ومنحها رونق العصر، وذلك دون الخروج ولو شعرة عن روحها الأصلية. ومن هذه اللمسات نذكر شبكة التهوية السباعية الفتحات والتقليدية الشكل والتي حظيت بانحناء خاص بالجيل الجديد، مصابيح حديثة بتقنية LED، الاستغناء عن المصابيح الدائرية الصغيرة لصالح مصابيح جانبية على الرفارف، اعتماد صادم أمامي جديد، تغيير تصميم مقبض الأبواب، وضع فتحات جانبية جديدة وراء الرفارف الأمامية وغير ذلك.

وستحصل جيب رانغلر الجديدة على مجموعة لا تحصى من الأكسسوارات التي تحمل توقيع موبار إلى جانب توفرها بعدد كبير من الخيارات مع إمكانية نزع السقف والأبواب وحتى طي الزجاج الأمامي.

لا يوجد أي صور للمقصورة والتي من المتوقع أن تحظى بعملية تجديد شاملة وجذرية، كما أن جيب لم تكشف عن أي تفاصيل حول الجانب الميكانيكي، مع وجود أنباء تتحدث عن محركات أقل استهلاك بما فيها محرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مع توربو، دون نسيان محرك الـ V6 سعة 3.6 ليتر والديزل سعة 3.0 ليتر.

أخيراً، سنتعرف بشكل مفصل عن كامل التفاصيل الخاصة بـ جيب رانغلر 2018 فور الكشف رسمياً عنها، على أن تذهب لخطوط الإنتاج أواخر العام الراهن لتكون حاضرة في الأسواق مع مطلع 2018.