شوقت إنفينيتي قبل مدة لطراز QX80 الجديد للعام 2018، ومن ثم حصلنا في ويلز على صور حصرية لكامل الطراز ظهرت قبل أسبوعين على غلاف العدد 655 وصفحاته من مجلتنا الإنكليزية.

وها هي اليابانية تستغل مشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الذي افتتح أبوابه غداً لتزيح الستار وللمرة الأولى على مستوى العالم عن إنفينيتي QX80 2018. والتي شهدت قفزة نوعية على أكثر من صعيد، لعل أبرزها هو خطوطها الخارجية...

وتتمتع QX80 الجديدة بأبعاد كبيرة مع 5,339 ملم للطول، 1,925 ملم للعرض و2,029 ملم للارتفاع مع السكك العلوية. وجاءت اليابانية المترامية الأبعاد الفاخرة، بخطوط خارجية أفضل وبفارق جيد عن نظيرتها السابقة، مع مقدمة أكثر تهذيباً وجاذبيةً بمصابيح أمامية مميزة وشبكة تهوية تحمل توقيع إنفينيتي بامتياز، كما تتميز الخطوط الجانبية بخط أفقي يمتد من المقدمة وحتى المؤخرة.

المقصورة فاخرة بامتياز وغنية للغاية بالمواد الراقية مثل الجلد، الخشب والألومنيوم، ولا تخرج في خطوطها التصميمية عن روح إنفينيتي والخطوط المعتادة منها في الداخل. ويجب ألا ننسى أيضاً قدرة المقصورة على استقبال 7 أو حتى 8 ركاب برحابة تامة...

المحرك يتألف من ثمانية أسطوانات سعة 5.6 ليتر بقوة 400 حصاناً مع نظام دفع رباعي أو حتى ثنائي عند الطلب. وسيتم تصنيع إنفينيتي QX80 2018 في اليابان على أن تكون حاضرة في أسواق الشرق الأوسط قبل نهاية العام الجاري.