قبل أربعة سنوات، ظهرت ديفيل كنموذج حلم لسيارة سوبر سوبر فائقة الأداء، وظن الكثيرون حينها بأنها مجرد نموذج اختباري بحت سيبقى حبيساً في عالم الأحلام للأبد. غير أن إدارة شركة ديفيل الإماراتية أكدت بأن ما سبق عبارة عن طموح وليس جموح، وأثبتت بالعمل الجاد وبالتعاون مع عدد من الشركات الخبيرة، بأنها قادرة على جعل أحلامها شيء واقعي موجود على الأرض. وبالفعل، قامت في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 بالكشف رسمياً عن طراز سيكستين أو 16 السوبر خارق بحلة نهائية لا تفصلها سوى خطوات محدودة عن الوصول إلى خطوط الإنتاج.

ديفيل سيكستين كما ذكرنا، سيارة سوبر فائقة الأداء، لا بل أن طرازات مثل بوغاتي شيرون تبدو متواضعة للغاية أمامها عند النظر إلى الأرقام. إذ يمكن أن تأتي إما بمحرك V8 بقوة 2,000 حصاناً، أو V8 للفئة السباقية بقوة 3,000 حصاناً أو V16 سعة 12.3 ليتر مع أربعة شواحن هواء لتوليد 5,000 حصاناً!!

ولا ندري كيف سيكون الأداء على أرض الواقع، إلا أنه ومع أرقام كهذه لن تكون الفئة الأقوى سوى مخصصة حصرياً للحلبات، خاصة وأنها قادرة على الوصول إلى 500 كلم/س. وهكذا أرقام تحتاج إلى أماكن خاصة جداً للوصول إليها...

ديفيل سيكستين لم تكن الوحيدة في جناح الشركة الإماراتية، إذ عرضت طرازاً آخر هو ديفيل 60 المزود بست عجلات مع قدرات غير محدودة لعبور شتى أنواع التضاريس. ويستمد قوته من محرك V8 توربو ديزل سعة 6.7 ليتر وبقوة 720 حصاناً وأكثر من 1,000 نيوتن متر للعزم.