قبل 40 عاماً بالضبط، قامت GMC بطرح فئتين خاصتين ومميزتين من طرازي جيمي وسييرا باسم "دزرت فوكس" أو ثعلب الصحراء بالإنكليزية. تميزت بألوانها المستوحاة من الصحراء وقدراتها على التعامل مع أكثر الظروف صعوبة وكافة أشكال الطرقات الوعرة وعلى رأسها الصحاري.

واليوم، جرى في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الكشف عن إعادة إحياء هذا الطراز الأسطوري انطلاقاً من سييرا 1500 للعام 2018. وتم تطوير GMC دزرت فوكس الجديد حصرياً للشرق الأوسط من خلال جمع ألوان الشخصية الصحراوية المماثلة لتلك في الطراز الأساسي مع الخطوط الخارجية لـ سييرا 1500 طراز 2018، والمتميّزة بشبك أمامي بارز ومصابيح أمامية كبيرة معززة بتقنية الـ LED. ودون نسيان وضع كافة المستلزمات للخوض في أصعب الطرقات مثل صودام خاصة، إطارات صحراوية، رافعة وغيرها الكثير.

وتحدث ساجد صبيح، مدير علامة GMC في الشرق الأوسط بهذه المناسبة قائلاً: "بينما تتمتّع GMC بمستقبل واعد جداً، من المهم ألا ننسى جذورنا. فبما إننا جزء أساسي من قطاع السيارات في المنطقة منذ ما يزيد عن 90 سنة، أردنا مشاركة هذا التراث الطويل هنا في المعرض عبر جلب نسخة أصلية من دزرت فوكس جيمي. وفي الوقت ذاته، أردنا الاحتفال بماضينا عبر تطوير دزرت فوكس للقرن الواحد والعشرين، وبالتالي ابتكرنا هذه الشاحنة النموذجية الجديدة والحصري للشرق الأوسط."