هل تتذكرون طراز أرغو من فيات؟ لا على الأرجح، فهذه الهاتشباك ليست حديثة العهد للغاية فحسب، بل أنها ما زالت محصورة التواجد في أسواق أمريكا الجنوبية دون غيرها... وجاءت هذه الهاتشباك لتحل مكان طراز باليو السابق بالدرجة الأولى.

على صعيد متصل، هل تتذكرون طراز لينيا من فيات؟ على الأغلب نعم، فهذه السيدان عرفت طريقها إلى عدد ليس بالقليل من الأسواق العربية. ولكن ما هو الرابط بين أرغو ولينيا بغض النظر عن علامة فيات؟

الجواب هو وجود بديلة مشتركة بينهما، فعلى الرغم من أن تيبو سيدان هي البديلة الفعلية لـ لينيا، إلا أن ذلك ليس في كافة الأسواق العالمية. ففي أمريكا الجنوبية تحضر فيات لطراز سيدان جديد انطلاقاً من أرغو باسم كرونوس.

وشوقت الإيطالية مؤخراً لـ كرونوس الجديد عبر نشرها عدة صور وحتى فيديو له، وطبعاً، لن يكون أكثر من فئة سيدان مشتقة مباشرة من أرغو، أي مشابه بدرجة كبيرة للأخير مع وجود صندوق أمتعة تقليدية في الخلف يتمتع بسعة أكبر مما في الهاتشباك الأساسية.

وستستخدم فيات نفس المكونات الميكانيكية للطرازين سواء المحرك الثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر بقوة 77 حصاناً، أو الرباعي الأسطوانات سعة 1.3 ليتر بقوة 109 حصاناً، أو محرك القمة سعة 1.8 ليتر بقوة 139 حصاناً والقادر على دفع الهاتشباك من 0 إلى 100 كلم/س في 9 ثانية والوصول بها إلى 192 كلم/س كحد أقصى. ويمكن الاختيار بين ثلاثة أنواع لعلب التروس، سواء الخماسية النسب اليدوية أو الأوتوماتيكية، أو أوتوماتيكية سداسية النسب.

أخيراً، سيجري الكشف رسمياً عنها في الأيام القليلة القادمة، ومن يدري قد تعرف طريقها إلى خارج حدود القارة الأمريكية الجنوبية.