بعيداً عن بعض الطرازات المخصصة للأعمال التجارية، لا تبرع سوزوكي في تصنيع شيء أكثر من السيارات المدمجة الحجم بمختلف فئاتها. فاليابانية بنت شهرتها بالاعتماد على طرازات ما دون الوسط، ولم تنجح فعلياً في ترك أي أثر مع أي طراز كبير، وخير مثال على ذلك طراز كيزاشي.

قبل مدة، عرضت اليابانية اختبارية باسم كروس بي كما تلفظ علماً بأنها تُكتب Xbee... وها هي تكشف الستار عن الفئة المعدة للإنتاج التجاري من صغيرتها التي تجمع حسب زعم سوزوكي ما بين رحابة مقصورة الستيشن ومتعة قيادة الـ SUV.

كروس بي، طراز مدمج الحجم مرتفع الخلوص ويعتمد على هيكل مدمج مع قاعدة العجلات، ويتوفر إما بنظام شد ثنائي أو رباعي عند الطلب. وهذا ما يمنحه قدرات لا بأس بها للخوض خارج الطرقات المعبدة بمساعدة النظام الهجين الذي يتضمن محركاً صغيراً سعة 1.0 ليتر معزز بتوربو مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب.

وبعيداً عن خوطه الخارجية التي تحاكي الماضي بطريقة مميزة وجذابة، يتمتع كروس بي بمقصورة قادرة على استقبال كمية جيدة من الأمتعة حسب الصور في الأعلى.

للأسف، سوزوكي كروس بي مخصص حصرياً للأسواق اليابانية مع سعر يبدأ من 16 ألف دولار تقريباً. وتأمل اليابانية بيع ما يصل إلى 2,000 نسخة منه شهرياً...