يمكن وبكل سهولة إطلاق لقب معرض البيك أب على معرض ديترويت 2018، فـ جنرال موتورز كشفت عن الجيل الجديد من شفروليه سيلفرادو، وفورد أطلقت أيضاً جيلاً جديداً من رانغلر، وها هي الأخت الأمريكية الثالثة التي تتخذ من ديترويت أيضاً مقراً رئيسياً لها تزيح الستار وفي نفس المعرض عن بيك أب جديدة كلياً منها.

إذ قامت فيات كرايسلر بعرض الجيل الجديد كلياً من البيك أب الكبيرة رام 1500، وتجدر الإشارة إلى أن فيات الإيطالية وبعد استحواذها على مجموعة كرايسلر الأمريكية قامت في العام 2010 بإطلاق علامة جديدة للبيك أب والمركبات التجارية باسم رام بعد أن كان الأخير بمثابة اسم لطرازات من دودج.

رام 1500 ستقف وجهاً إلى وجه في منافسة شفروليه سيلفرادو الجديدة وفورد F-150 المجددة. وجاءت ابنة كرايسلر بتصميم يحاكي الجيل القديم في روحه، ولكن بملامح العصر وخطوط أكثر جاذبية وبكثير مع فئتين مختلفتين بالشخصية، ليمتد المخصصة عملياً للطرقات المعبدة بخطوطها الأرقى واللمسات الكرومية المتعددة، وريبل الأكثر رجولية في خوطها وشراسة بما يتماشى مع طبيعتها المخصصة للطرقات الوعرة.

 

قد ترغب في قراءة: مرسيدس الفئة G 2019: من الماضي إلى المستقبل!

قد ترغب في قراءة: تجربة شفروليه سيلفرادو Z71: الفائدة القصوى!

فئة ريبل من رام 1500

فئة ريبل من رام 1500

ويبدو بأن الصرعة الجديدة في فئة البيك أب الأمريكية الكبيرة هو الوزن الأخف، إذ نجحت فيات كرايسلر في الاستغناء عما يزيد عن 100 كلغ مقارنة بالجيل السابق من رام 1500 بفضل استخدام معادن أخف وزناً بما ينعكس إيجاباً على الأداء وخفض استهلاك الوقود. كما ركزت الأمريكية على تحسين الانسيابية بشكل كبير...

ماذا عن المقصورة؟ تغير كل شيء فيها بالكامل ونحو الأفضل، مع تعزيز مستويات الفخامة والتقنيات الحديثة التي تتجسد في شاشة وسط لوحة العدادات قياس 7 بوصة وأخرى وسطية يصل قياسها إلى 12 بوصة في الفئات الأرقى تجهيزاً. ناهيكم عن المزيد من مخارج الـ USB والكهرباء، واي فاي، كاميرا محيطية 360 درجة وغير ذلك الكثير.

تحت غطاء المقدمة يمكن طلب محرك الأسطوانات الست المعهود من كرايسلر باسم بنتاستار سعة 3.6 ليتر بقوة جيدة تبلغ 305 حصاناً و365 نيوتن متر للعزم، أو الأكبر V8 هيمي سعة 5.7 ليتر بقوة 395 حصاناً و555 نيوتن متر للعزم... وهذا ليس كل شيء! إذ زودت فيات كرايسلر طراز رام 500 بسلاح سري عند الطلب هو نظام العزم الإلكتروني الجديد الذي يستفيد من وجود نصف نظام هجين عبر بطارية 48 فولت، ويعمل معها لتوليد 122 نيوتن متر إضافية في محرك الـ V6 و176 نيوتن متر إضافية لمحرك الـ V8، وذلك على صعيد العزم.

وتستطيع رام 1500 حمل ما يزيد عن 1 طن في صندوقها بالإضافة إلى قطر ما يصل وزنه حتى 5,750 كلغ.