هذه الأيام هي ليست الأفضل على الإطلاق لفئة السيدان التي اعتادت العيش في رغد كبير منذ بدايات عالم السيارات وحتى السنوات الأخيرة، إلا أن النمو المتسارع لفئة الكروس أوفر والتي باتت تضاهي فئة السيدان في راحة الركوب وتتفوق عليها في العملانية والقدرات وحتى مرونة الاستخدام، أثر كثيراً وبشكل سلبي على السيدان ربما أكثر من أي فئة أخرى.

غير أنه ومع ذلك ما زالت هنالك مساحة للسيدان في الأسواق، وإيماناً من تويوتا بذلك، وضعت اليابانية ثقلاً كبيراً في تطوير سيدانها الأرقى أفالون والأكبر للأسواق العالمية – على اعتبار بأن الفاخرة سنتشري محصورة في اليابان.

وفي ديترويت، أزاحت تويوتا الستار عن الجيل الخامس الجديد كلياً من أفالون 2019 والذي بات أطول، أعرض وأقل ارتفاعاً من الجيل الماضي. واستخدمت العملاقة اليابانية لبناء أفالون الجديدة قاعدة TNGA بطولها البالغ 2,870 ملم مع أبعاد عامة هي: 4,978 ملم للطول، 1,849 ملم للعرض و1,435 ملم للارتفاع.

 

قد ترغب في قراءة: لكزس LS 400

تويوتا أفالون 2019

تويوتا أفالون 2019

وبدون شك، الخطوط التصميمية سواء الخارجية بالدرجة الأولى أو حتى الداخلية هي العنوان الأبرز لـ تويوتا أفالون 2019. فمن الخارج، تتميز بشبكة التهوية الكبيرة جداً على غرار ابنة عمها لكزس LS 2018 والتي لا نبالغ إن شبهناها بالشوارب، ويجب ألا ننسى بقية الخطوط الرياضية الملامح بشكل واضح ومن كافة الجوانب.

من الداخل، تعتبر أفالون الجديدة متفردة بخطوطها التصميمية وبكافة تفاصيلها التي لم نعتد على رؤية شيء مماثل لها سواء لوحة القيادة بشاشتها الوسطية البارزة إلى الأعلى أو حتى فتحات التكييف الجانبية. ووضعت تويوتا كماً لا يحصى من التجهيزات مثل نظام ترفيه ومعلومات هو الأحدث من اليابانية، واي فاي، نظام صوتي من نوع JBL بقوة 1,200 واط، منصة شحن هواتف لا سلكية وغير ذلك الكثير.

وتتوسط شاشة قياس 7 بوصة لوحة العدادات وتعرض الكثير من المعلومات بما فيها نظام الملاحة ويعلوها نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بقياس 10 بوصة.

 

قد ترغب في قراءة: تويوتا كورولا 2018: كامري بأبعاد أصغر!

تويوتا أفالون 2019

تويوتا أفالون 2019

يمكن اختيار محرك من اثنين، الأول سداسي الأسطوانات على شكل V سعة 3.5 ليتر مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب ويولد 301 حصاناً و362 نيوتن متر للعزم. أما الثاني فرباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر ضمن منظومة هجينة تتضمن محرك كهربائي 650 فولط مع علبة تروس CVT.

ونبقى مع الجانب الميكانيكي وتحديداً أنظمة التعليق التي نالت نظام تخميد متكيف، ويمكن اختيار ثلاثة أنماط للقيادة، اقتصادي ايكو، عادي نورمال ورياضي سبورت. وطبعاً، وضعت تويوتا أكبر قدر ممكن من الأنظمة المساعدة التي يصعب حصرها...

أخيراً، ستتوفر تويوتا أفالون 2019 في الأسواق الأمريكية أولاً مع نهاية فصل الربيع القادم لتصل بعدها إلى بقية الأسواء.

 

قد ترغب في قراءة: أربعة أمور يجب أن تعرفها عن تويوتا كامري

قد ترغب في قراءة: لكزس LS 500 F سبورت: رياضية الروح والهوى!