استعصت كثيراً الأسواق الأوروبية على الغزو الأسيوي الذي اكتسح دولاً كالولايات المتحدة. إذ عجز اليابانيون والكوريون على اقتحام القارة العجوز من أوسع أبوابها كما فعلوا في بلاد العم سام. فالعملاقة اليابانية تويوتا تستحوذ على حصة تزيد عن 12 بالمئة من مجمل سوق السيارات في الولايات المتحدة مع مبيعات بلغت 2,130,000 سيارة في العام الماضي. فيما لا تزيد حصتها سوى قليلاً عن 4 بالمئة في أوروبا مع مبيعات وصلت إلى 675 ألف سيارة عام 2017.

وهذا إن دل على شيء فهو العقلية الخاصة للمستهلك الأوروبي الذي ما زال يميل بشكل واضح إلى العلامات المحلية التي تدرك تماماً طبيعة الأسواق والمتطلبات في أوروبا. ولا شك بأن الشركات الأسيوية ومن قبلها الأمريكية أدركت تلك الحقيقة أيضاً، لذا عمدت ومنذ سنوات إلى تأسيس مراكز للأبحاث هنالك ومصانع تنتج طرازات مطورة خصيصاً لأسواق القارة العجوز، إلا أنه ومع ذلك بقيت حصة الأسيويين محدودة بشكل أو بآخر.

كيا ورغم حداثة عهدها نسبياً، إلا أنها عملت على وضع أوروبا كهدف أساسي لها مستخدمة الوصفة السابقة نفسها عبر بناء مصانع ومراكز أبحاث لها في قلب القارة الغربية. وقامت بتطوير طرازات خاصة بالكامل لها مثل الهاتشباك سيد التي تجسد الشقيقة الأوروبية لطراز سيراتو الغني عن التعريف في أسواقنا. وهذا ما مكنها من الحصول على حصة جيدة نسبياً بواقع 3 بالمئة ومبيعات تخطت عتبة الـ 450 ألف وحدة في العام الماضي.

ومع الكشف عن الجيل الرابع الجديد كلياً من سيراتو، كان من الطبيعي أن تُطلق كيا جيلاً جديداً أيضاً من سيد. وهذا ما قامت به في انتظار معرض جنيف للعرض الرسمي الأول أمام الجمهور بعد أيام...

 

قد ترغب في قراءة: هيونداي i30 الجديدة: إنذار شديد اللهجة!

كيا سيد 2019 الجديدة

كيا سيد 2019 الجديدة

كيا سيد 2019 الجديدة

كيا سيد 2019 جاءت بخطوط لا تختلف كثيراً عن تلك في سيراتو الجديدة من الخارج، ولكن لا تتطابق معها أبداً في الوقت نفسه. وتعتبر سيد الجديدة أقل ارتفاعاً بواقع 23 ملم (1,447 ملم) وأكثر عرضاً بـ 20 ملم (1,800 ملم) من سلفها بما يعزز من منحها مظهراً أكثر رياضية.

وأكدت الكورية على أنها استخدمت مواد في المقصورة هي الأعلى جودة لليوم في طراز سيد مع تصميم يجمع ما بين الحداثة والبساطة في الوقت نفسه عبر شاشة وسطية تتصدر لوحة القيادة (قياس 5.0 أو 7.0 أو 8.0 بوصة) وخطوط مباشرة في لوحة العدادات وبقية الأجزاء. وحظيت المقصورة بمزيد من المساحات مع صندوق أمتعة أكبر تبلغ سعته 395 ليتراً.

وإلى جانب الشاشة الوسطية التي تعمل باللمس مع نظام ملاحة في الأكبر منها، تتوفر تجهيزات مثل نظام صوت من نوع JBL، بلوتوث، مصابيح أوتوماتيكية ونظام دخول بدون مفتاح وصولاً إلى منصة شحن لاسلكية، زجاج أمامي مدفأ، مقاعد مبردة ومدفئة وغير ذلك خاصة من الأنظمة المساعدة مثل المصابيح العالية الآلية، نظام الحفاظ على المسار، ونظام تحذير من الاصطدامات الأمامية مع الكبح الآلي وحتى نظام قيادة ذاتية من المستوى الثاني يتجسد في الحفاظ الآلي على المسار.

 

قد ترغب في قراءة: فولكس فاغن غولف 2017: لا رحمة بعد اليوم!

كيا سيد 2019 الجديدة

كيا سيد 2019 الجديدة

ماذا عما يقبع تحت غطاء المقدمة؟ يمكن اختيار ديزل أو بنزين، وهذا الأخير يبدأ من 1.0 ليتر توربو بقوة 120 حصاناً وحتى 1.4 ليتر توربو بقوة 140 حصاناً. وتتوفر علبة تروس يدوية بشكل أساسي أو أوتوماتيكية مزدوجة القابض من سبع نسب عند الطلب.

أخيراً، سيبدأ في شهر مايو تصنيع سيد الجديدة كلياً في معامل كيا بسلوفاكيا لتصل لاحقاً إلى الأسواق الأوروبية.

 

قد ترغب في قراءة: خمسة أمور يجب أن تعرفها عن كيا ريو 2018 الجديدة!