من جديد، فئة السيدان تطفو على الواجهة مع طرح بيجو لخليفة 508 بنفس الاسم ضمن سياسة باتت الفرنسية تتبعها منذ وصول طرازاتها إلى رقم 8 في خانة الآحاد.

وبغض النظر عن الاسم، فإن الجيل الجديد من 508 جاء في وقت لا يعتبر مثالياً بالنسبة إلى فئة السيدان. فالأخيرة تتراجع أمام الضربات المتتالية التي تتلقاها من الكروس أوفر، إذ ينصرف الكثير من العملاء إلى الفئة الذهبية وخاصة ممن اعتادوا على اقتناء سيدان في الماضي.

وبالطبع، بيجو تدرك ذلك جيداً، لذا لجأت إلى العزف على وتر التصميم عبر تغيير شخصية 508 من السيدان العائلية البحتة إلى شيء أقرب للسيدان كوبيه مع صندوق خلفي أقصر وبوضعية الفاستباك الأكثر عملانية. عسى منها أن تحول جزءاً من هجوم العملاء إلى طرازها الجديد عوضاً عن فئة الكروس أوفر...

 

قد ترغب في قراءة: بيجو 3008 سيارة العام 2017 في أوروبا

بيجو 508 2019 الجديدة كلياً

بيجو 508 2019 الجديدة كلياً

بيجو 508 2019 الجديدة كلياً

وأصبحت بيجو 508 2019 أكثر جمالاً وجاذبيةً مع خطوط رياضية بشكل واضح ومميزة على أكثر من صعيد، مثل التداخلات الجانبية، المقدمة الهجومية، ارتفاع أقل يبلغ 1,400 ملم وطول أقصر بواقع 80 ملم ليصل إلى 4,750 ملم مع قاعدة عجلات أقصر قليلاً تبلغ 2,750 ملم. ورغم تصغير الأبعاد إلى أن سعة صندوق الأمتعة ارتفعت من 473 إلى 485 ليتراً.

لم تتحدث بيجو عن مقارنة برحابة المقصورة ما بين 508 الجديدة وسلفها، بل ركزت على المقارنة مع أودي A5 سبورتباك، والتي ترى الفرنسية بأن جديدتها تستهدف الألمانية مباشرة في الشخصية والأبعاد.

المقصورة بيجو بامتياز، والتي اعتدنا معها منذ عدة سنوات على توفير لوحات قيادة أقل ما يقال بأنها مميزة عبر مقود صغير يوفر شعوراً رياضياً، لوحة عدادات شاشة رقمية ينظر السائق إلى بياناتها من فوق وليس من تحت إطار المقود كما هو معهود. هذا دون نسيان التصميم العام للوحة القيادة الرائع حقاً مع مقبض مميز لمقبض علبة التروس.

 

قد ترغب في قراءة: ماذا يحصل لدى بيجو؟

بيجو 508 2019

في لمسة مميزة... اعتمدت بيجو نوافذ جانبية بلا إطارات

تقنياً، وضعت الفرنسية كافة الأنظمة المساعدة وغيرها من التجهيزات التي يصعب حصرها، وتبرز فيها نظام رؤية ليلية بالأشعة تحت الحمراء والذي اعتدنا على وجوده في السيارات الأرقى فئة.

وبنت بيجو طراز 508 على قاعدة جديدة باسم EMP2 عرفت طريقها إلى 5008 وDS7 كروسباك، والتي ساهمت بخفض وزنها بواقع 70 كلغ مقارنة بالجيل السابق.

على الصعيد الميكانيكي هنالك ثلاثة خيارات ديزل بقوة تتراوح ما بين 130 إلى 176 حصاناً. أما بالنسبة إلى البنزين فأمامك خيارين، الأساسي بقوة 177 حصاناً والأقوى لفئة GT بقوة 222 حصاناً.

 

قد ترغب في قراءة: ليست أفضل أوقاتهم: بيجو 1007