لنكن منطقيين، لم تتكاثر فئة الكروس أوفر على حساب السيدان والهاتشباك والميني فان فحسب، بل حتى على حساب الـ SUV نفسها التي تعتبر الفئة الأصل. فالأخيرة تعتمد على قاعدة عجلات منفصلة عن الهيكل، عكس الكروس أوفر المدمجة ببعضها الأمر الذي يوفر راحة ركوب أفضل على حساب الأداء في الطرقات الوعرة.

فالكثير من الشركات تسارع إلى إطلاق المزيد من الكروس أوفر دون الاكتراث كثيراً إلى الـ SUV، فحتى نيسان التي اشتهرت في الفئة الأخيرة، حولت بعض طرازاتها مثل باثفايندر من الكروس أوفر إلى الـ SUV. فالنسبة الأكبر من العملاء لا تكترث حقاً إلى القدرات على الطرقات الوعرة، إنما إلى العملانية والشخصية المميزة التي توفرها الفئة الذهبية إضافة إلى تقديمها لراحة ركوب موازية تقريباً لتلك في السيدان.

لذا من الطبيعي كان غياب طراز اكستيرا عن خطوط الإنتاج مع توقف تصنيع الجيل الثاني في العام 2015 دون توفير بديلة له. غير أن اليابانية عادت أخيراً لسد هذا الفراغ بعد إطلاقها لطراز جديد من البيك أب نافارا، والذي استغلته لتطوير الـ SUV اكستيرا بجيلها الأحدث الذي كشفت عنه أخيراً مع تغيير اسمها من اكستيرا إلى تيرا.

 

قد ترغب في قراءة: أربعة أمور يجب أن تعرفها عن نيسان باثفايندر الجديد

نيسان تيرا 2018 الجديدة

التصميم الخارجي بسيط ومميز ومفيد لطراز مخصص للطرقات الوعرة والأعمال الشاقة أكثر من أي شيء آخر، كما حرصت نيسان على جعل المقصورة أرقى وأكثر توفيراً للتجهيزات مع شاشة وسطية وأخرى تتوسط لوحة العدادات، مكيف رقمي ثنائي المناطق، مقود متعدد الوظائف وغيرها.

وستحمل نيسان تيرا الجديدة محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر تحت غطاء مقدمتها بقوة 184 حصاناً، أو ديزل توربو سعة 2.3 ليتر مميز بعزمه المرتفع.

وستكشف نيسان أخيراً عن تيرا 2018 الجديدة في معرض بكين شهر أبريل القادم...

 

قد ترغب في قراءة: تجربة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت .. الاسطورة الثانية

قد ترغب في قراءة: تجربة تويوتا فورتشنر 2017