قبل قرابة 20 عاماً وبالتحديد سنة 1997، كشفت سوبارو عن طراز جديد آنذاك باسم فورستر عبارة عن كروس أوفر مطورة انطلاقاً من طراز إمبريزا الشهير. غير أن فورستر بجيلها الأول كانت عبارة عن شيء أقرب في خطوطه إلى فئة الستيشن منها إلى الكروس أوفر... وجيلاً بعد جيل، اقتربت فورست نحو الأخيرة أكثر وأكثر.

ومع افتتاح معرض نيويورك 2018 لأبوابه أواخر الشهر الجاري، ستزيح سوبارو الستار عن الجيل الخامس الجديد كلياً من فورستر، وتمهيداً لذلك نشرت اليابانية صورةً تشويقيةً أولى للكروس أوفر الجديدة القادمة منها.

ولا يمكن من الصورة لحظ الكثير، سوى اعتماد مصابيح جديدة تبدو مثيرة مع تصميم يحاكي الحرف C. ولم تنشر اليابانية أي معلومات أو تفاصيل إضافية...

ومن المتوقع أن تبين سوبارو طراز فورستر 2019 على قاعدة العجلات SGP المستخدمة في الجيل الأحدث من إمبريزا، على أن تتمتع بأبعاد، قدرات ومساحات أكبر من الأخيرة.

ومن المنتظر أيضاً أن تستعير مكونات ميكانيكية من شقيقتها على غرار محرك الأسطوانات الأربع المنبطح الوضعية وربما علبة التروس الـ CVT بالإضافة لنظام الدفع الرباعي. وتشير بعض المعلومات إلى طرح اليابانية لها بسعر يبدأ من حوالي 27 ألف دولار...

أخيراً، لن ننتظر كثيراً للتعرف على سوبارو فورستر 2019 وذلك في الـ 28 من شهر مارس الجاري مع افتتاح معرض نيويورك للسيارات.