قبل ربع قرن تقريباً، بدأت تويوتا مغامرة جديدة مع طراز راف 4 كأحد أوائل سيارات الكروس أوفر المدمجة والذي تحول سريعاً إلى قصة نجاح جديد لدى اليابانية.

فاليوم، تعتبر راف 4 من أكثر طرازات تويوتا مبيعاً، ولا شك بأن دورها تنامى في السنوات الأخيرة مع تفجر الطلب على فئة الكروس أوفر، لا بل أن مبيعاتها في الأسواق الأمريكية الشمالية وحدها باتت تقارب النصف مليون وحدة سنوياً!

وفي معرض نيويورك الذي سيفتتح أبوابه اليوم، ستزيح تويوتا الستار عن الجيل الخامس الجديد كلياً، والذي أفصحت عن صوره والبيانات الرسمية المتعلقة به.

وانطلاقاً من الاختبارية FT-AC، قامت العملاقة اليابانية بتطوير راف 4 الجديدة كلياً والتي جاءت بخطوط شبابية للغاية مع لمسات أكثر من رائعة خاصة التموجات الحادة في الجانب، السقف المختلف اللون عن الجسم والشخصية التي تطغى عليها ملامح حب المغامرات.

تويوتا راف 4 2019 الجديدة

تويوتا راف 4 2019 الجديدة

من الداخل، تستحوذ شاشة وسطية قياس 7.0 بوصة قياسياً أو 8.0 بوصةً اختيارياً على لوحة القيادة مع الجيل الثالث الجديد من نظام الترفيه والمعلومات Entune الذي يدعم أبل كار بلاي والاتصال لا سلكياً بالإنترنت. ويمكن أيضاً لمحبي الموسيقى طلب نظام صوتي متطور يحمل توقيع JBL...

واستخدمت تويوتا قاعدة عجلات كامري الجديدة لبناء راف 4 2019 والأطول من السابقة بـ 30 ملم. فيما لن توفر اليابانية تحت المقدمة محرك V6 أو حتى رباعي الأسطوانات معزز بشاحن توربو بشكل غريب. وستكتفي في البداية بمحرك سعة 2.5 ليتر مع علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب أو نفس المحرك مع آخر كهربائي ضمن منظومة هجينة مقترنة بعلبة تروس CVT.

وستنال راف 4 كأول تويوتا نظام توزيع العزم الديناميكي التفاضلي بين العجلات الأربع الدافعة والذي سيضمن أداءً متميزاً على الطرقات المعبدة أو الوعرة.

وقبل نهاية العام الجاري، ستتوفر تويوتا راف 4 2019 في الأسواق الأمريكية الشمالية على أن تصل مع مطلع العام القادم لبقية الأسواق العالمية...

 

قد ترغب في قراءة: تجربة تويوتا كامري 2018 الجديدة: المزيد من المقومات لاقتنائها!