من جديد، هذه الأيام هي ليست الأفضل لفئة السيدان بشكل عام، ولن نتحدث أكثر عن مسألة تطرقنا لها كثيراً في الماضي، وسنذهب مباشرة إلى لكزس التي حددت أهدافها المستقبلية مسبقاً مع فئة السيدان، وها هي ثمارها الأولى تبدأ بالظهور.

فبعد القرار الحزين بقتل الرياضية GS، أصبحت ES بنظام شدها الأمامي السيدان الوسط الوحيدة في عائلة لكزس والتي تقع ما بين IS وLS. وهذا ما سيزيد من سيضع المزيد من الثقل على الجيل الجديد الذي أبصر النور أخيراً ونشرت له اليابانية بعضاً من الصور الأولى.

وكما صرحت لكزس من قبل، فإن الطلب الكبير على الـ SUV والكروس أوفر يعني بأنّ سيارات السيدان عليها أن تصبح أكثر ديناميكية وأقل رسمية. وهذا ما يتجلى بوضوح في طراز ES 2019 الجديد كلياً.

فمن الصور الأولى، يمكن وبسهولة لحظ التغير الكبير الذي طرأ على هذه السيدان ما بين الجيل السابق والجديد، وكيف أصبح الأخير "شريراً" في خطوطه وبعيداً عن الرسمية ولكنه قريباً إلى قلوب الشباب أو لمن ما زالت قلوبهم شابة!

قاعدة TNGA الجديدة التي عرفت طريقها إلى طرازات مثل كامري وأفالون 2019، هي نفسها المستخدمة في لكزس ES 2019. مع محرك V6 سعة 3.5 ليتر بقوة تتراوح حول 300 حصاناً مع علبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب أمامية عوضاً عن ست. وطبعاً ستتوفر فئة هجينة في وقت لاحق مع محرك من أربع أسطوانات وآخر كهربائي.

لا صور للمقصورة بعد، بيد أن لكزس أكدت على أن الجيل الجديد من ES فاخرة للغاية وعتيد للوقوف في وجه مرسيدس الفئة E، BMW الفئة الخامسة، أودي A6، جاكوار XF، لينكولن كونتيننتال وغيرها من الأسماء الشهيرة في نفس الفئة.