من المنتظر أن تكشف السويدية عن الجيل الجديد كلياً من طراز S60 بعد يومين فقط، وريثما يحين ذلك الوقت يمكن النظر في هذه الصورة التشويقية التي نشرتها فولفو رسمياً.

وظهرت S60 أولاً في العام 2000 كبديلة لطراز S70 الذي يعتبر فئة مجددة عن 850، ومنذ بداية القرن الجاري وحتى اليوم، اكتفت فولفو بجيلين فقط من سيدانها العائلية في انتظار الجيل الثالث الجديد كلياً الذي سيستلم الشعلة من الجيل الثاني وسيصل إلى الأسواق هذا العام كطراز 2019.

وفي الواقع، كشفت فولفو عن فيديو تشويقي صغير لا يتعدى البضع ثوانٍ، تظهر من خلاله ملامح محدودة للغاية من طراز S60 الذي سيحمل الكثير من اللمسات المستوحاة من بقية شقيقاته وعلى رأسهن S90.

وسترث S60 2019 مصابيح الـ LED على شكل مطرقة من فولفو والتي باتت بمثابة التوقيع الخاص بالسويدية، مع شبكة تهوية من روح الأخيرة.

ومن المنتظر أيضاً ألا يوجد أي مفاجآت في المقصورة مع لوحة قيادة تحتوي على شاشة وسطية طولانية وخطوط مشابهة لما في باقي شقيقاتها الجديدة.

وسيتم تصنيع السيدان الجديدة على قاعدة SPA مع توفير محركات بدءاً من الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر توربو ديزل بقوة 147 أو 187 حصاناً وحتى طراز القمة T8 الهجين بقوة 409 حصاناً، مروراً بمحرك الأسطوانات الأربع توربو بقوة 305 حصاناً.

ولن نستبق الأحداث أكثر من ذلك وسنتعرف رسمياً وبشكل مفصل على الجيل القادم من S60 فور الكشف عنه بعد يومين.

 

قد ترغب في قراءة: فولفو تتوج بالمجد الأوروبي للمرة الأولى في تاريخها...

قد ترغب في قراءة: فولفو XC40: نجم القطب!