تتفوق جنرال موتورز على بقية شقيقاتها الأمريكيات بأنها تعرف تماماً من أين تؤكل الكتف، فلطالما كانت سباقة بين مواطناتها والأكثر قدرة على مواكبة التغيرات والتأقلم مع الأوضاع الجديدة.

ومع تفجر موجة الكروس أوفر، أطلقت شفروليه العلامة المدللة من GM، العنان لمخيلة مصمميها وابداعات مهندسيها للعمل على طراز جديد قديم هو بليزر الجديد بالكامل والذي جاء ليسد الفجوة ما بين إكوينوكس وترافيرس.

وللتوضيح، آخر طراز حمل اسم بليزر توقف تصنيعه عام 2005 في الولايات المتحدة (استمر حتى 2012 في البرازيل)، وذلك في الوقت الذي كانت وما زالت تُنتج شفروليه طرازاً أخراً هو ترايل بليزر الذي يتم تصنيع الجيل الراهن منه في تايلاند، علماً بأنه من فئة الـ SUV ويوجد شقيقة لها من فئة البيك أب هي كولورادو.

وطبعاً، شتان ما بين ترايل بليزر وبليزر الجديدة كلياً التي فاجأتنا جنرال موتورز بالكشف عنها مع خطوط رائعة عدوانية مستوحاة مباشرة من أسطورتها كامارو بوجهها المجدد للعام 2019. وهذا رائع بأن يتم استلهام خطوط كروس أوفر من طراز كوبيه مفتول العضلات...

فالخطوط الخارجية لـ شفروليه بليزر 2019 مثيرة حقاً مع مصابيح رفيعة أمامية وشبكة تهوية كبيرة تذكرنا بعض الشيء بتلك في هيونداي سانتافيه بجيلها الجديد. وأياً يكن لا يسعنا القول عن بليزر الجديدة سوى بأنها رائعة حقاً وتستحق نزع القبعة والانحناء احتراماً لما قامت به شفروليه من عمل كسرت به الرتابة التي طغت مؤخراً على عالم تصميم السيارات.

الأكثر من رائع أيضاً هو استلهام الخطوط الداخلية ولوحة القيادة من تلك في كامارو! علماً بأن المقصورة قادرة على استقبال خمسة ركاب وليس سبعة كما في ترافيرس، ولكن برحابة تفوق تلك في ايكوينوكس مع مزيد من المساحات في صندوق الأمتعة الذي يحتوي على نظام خاص لتخزين الأمتعة الصغيرة بشكل منفصل.

وتأتي المقصورة مع عدد كبير من التجهيزات منها قفل الكتروني لعبلة القفازات، مثبت سرعة متكيف، كاميرا خلفية، نظام فتح صندوق الأمتعة عبر استشعار حركة القدم، شاحن هواتف لاسلكي، شاشة وسطية قياس 8 بوصة تعمل باللمس مع الجيل الأحدث من نظام الترفيه والمعلومات الخاص بـ شفروليه وغير ذلك الكثير.

وستستمد شفروليه بليزر 2019 حركتها بشكل قياسي من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر بقوة 193 حصاناً و255 نيوتن متر للعزم... وإن كان هذا غير كافٍ فلا شك بأن محرك الـ V6 سيرضي أكثر الناس تطلباً بسعته البالغة 3.6 ليتر وقوة 305 حصاناً و365 نيوتن متر للعزم.

المكسيك هي البلد التي سيتم تصنيع شفروليه بليزر 2019 على أراضيها إلى جانب ايكوينوكس وكروز هاتشباك، على أن تصل الكروس أوفر الجديدة إلى الأسواق في الأشهر الأولى من العام القادم.

 

قد ترغب في قراءة: شفروليه ترافيرس الجديدة: العزف على وتر العائلات

قد ترغب في قراءة: شفروليه K5 بليزر 1972