انطلاقاً من طراز DB11 الأكثر من رائع في تصميمه وحتى أدائه مع مكونات مستعارة من مرسيدس AMG، قامت البريطانية بالكشف عن طراز القمة الجديد منها باسم DBS سوبرليجرا والذي ستقع عليه مهمة الطراز الأكثر إثارة من أستون مارتن في الفترة الراهنة.

ونسفت DBS سوبرليجرا 2019 كافة الخطوط الأرستقراطية التي كانت تتمازج مع الروح الرياضية العصرية الصرفة لـ DB11، وذلك لصالح أخرى أكثر تطرفاً وشراسةً بما يليق بطراز يعشق السير فوق الحلبات أكثر من أي مكان آخر.

هذه الخطوط الجديدة جاءت معززة بمجموعة كبيرة من الزوائد الرياضية الانسيابية التي تعزز من الأداء وترفع من قوى الضغط إلى الأسفل حتى 180 كلغ عند السرعة القصوى، وذلك كأقصى قوة ضغط تحظى بها أستون مارتن معدة للإنتاج التجاري على الإطلاق.

ولكن مهلاً ما هي السرعة القصوى؟ قبل الحديث عنها ينبغي التركيز على محرك الأسطوانات الـ 12 الأكثر ملائمة من الـ V8 الأصغر الذي يحمل بصمات مرسيدس AMG. فالقلب الميكانيكي البريطاني بسعته البالغة 5.2 ليتر مع شاحن هواء توربو مزدوج خضع لمجموعة من التعديلات التي رفعت قوته إلى 715 حصاناً و900 نيوتن متر للعزم. تنتقل هذه الأرقام إلى العجلات الخلفية الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب من ZF وترس تفاضلي محدود الانزلاق مع نظام توزيع تفاضلي للعزم.

وبفضل هذه التركيبة المذهلة، تستطيع أستون مارتن DBS سوبرليجرا 2019 الطيران من 0 إلى 100 كلم/س في 3.4 ثانية، ومن ثم مواصلة التحليق حتى 100 ميل/س (161 كلم/س) في 6.4 ثانية فقط مع سرعة قصوى تقف قليلاً قبل عتبة الـ 340 كلم/س وتحديداً عند 339 كلم/س.

وستعزف مخارج العادم الأربع سمفونية ميكانيكية صافية حسب صانعتها مع تأكيدها على استخدام نظام عادم جديد يرفع من مستويات الإثارة خلف المقود.

أخيراً، لا شك بأن طراز قمة من علامة نخبوية أرستقراطية لن يكون سوى شيئاً باهظ الثمن، ويمكن في بريطانيا اقتناء أستون مارتن DBS سوبرليجرا 2019 بدءاً من 225 ألف جينه إسترليني، و275 ألف يورو في ألمانيا و305 آلاف دولار في أمريكا، على أن يبدأ التسليم قريباً خلال الربع الثالث من العام الجاري.