ولدت كمركبة للاستخدامات العسكرية ومع الزمن تحولت إلى أسطورة... هذه هي باختصار الفئة G من مرسيدس التي أبصرت النور أواخر السبعينيات من القرن الماضي لتعيش طويلاً بجيلها الأول حاصدتً عدد لا يحصى من الأمجاد.

وبعد الكشف العالمي عن الجيل الثاني الجديد كلياً من مرسيدس الفئة G الذي جاء بعد قرابة أربعة عقود، تم إزاحة الستار رسمياً في دبي عنه بتقنياته المتطورة، تصميمه الحديث القديم وأدائه المطور. واكتسب الجيل الجديد 53 ملم على صعيد الطول و121 ملم بالنسبة إلى العرض، فيما نال أنظمة تعليق أمامية جديدة مع أذرع مزدوجة ثنائية مستقلة حلت مكان القديمة التي أكل الدهر عليها وشرب. فيما سيتولى محرك مرسيدس الشهير بأسطواناته الثمانية وسعته البالغة 4.0 ليتر مع شاحني هواء توربو عملية توليد القوة البالغة 585 حصاناً في فئة G63. وينتقل هذا الرقم المرعب إلى العجلات الأربع الدافعة بواسطة علبة تروس أوتوماتيكية جديدة من تسع نسب أمامية.

ويمكن للسائق الاختيار بين عدة أنماط للقيادة على النحو التالي: كومفورت مريح، رياضي سبورت، مخصص اندفدجوال، اقتصادي ايكو والأكثر إثارة "G مود" والذي يعمل على تعديل كل شيء لتصبح الفئة G سوبر قادرة على الخوض وسط أصعب التضاريس وأكثرها وعورة. وفي نفس السياق جرى تحسين زاوية الدخول والخروج...

وإذا حافظت الخطوط الخارجية وبشدة على الروح الأصلية للجيل الأول – وهذا شيء رائع حتماً، فإن المقصورة تغيرت كلياً وباتت مستقبلية بامتياز... وهذا شيء رائع طبعاً! مع شاشتين قياس 12.3 متصلتين كوسطية وكلوحة عدادات، فضلاً عن كم كبير من أحدث التجهيزات والتقنيات واللمسات المعاصرة.

أخيراً، ماذا عن الأسعار؟ يمكن اقتناء G 500 ابتداءً من 440 ألف درهم إماراتي، إما فئة G 63 الأكثر إثارة فثمنها يبدأ من 600 ألف درهم...

 

قد ترغب في قراءة: أرقام قياسية لـ مرسيدس الفئة G!

قد ترغب في قراءة: تجربة مرسيدس G 500 4x4²