غريبة، خارج الصندوق، متطرفة، غير معهودة أو قل عنها ما شئت، إلا أنك لن تستطيع وصف نيسان جوك بأنها غير محبوبة بالنسبة إلى الكثيرين، كيف لا وهي قد عرفت طريقها إلى مئات الآلاف من العملاء حول العالم منهم أكثر من مليون في القارة العجوز لوحدها.

غير أنها ورغم نجاحها السريع تأخر كثيراً الجيل الثاني الجديد منها والذي أشارت تقارير سابقة قبل عدة سنوات إلى توقع إطلاقه عام 2017... وطبعاً لم يحدث ذلك. فـ جوك التي ظهرت في العام 2010 قاربت من بلوغ عامها التاسع وهذا كثير خاصة لسيارة ناجحة ومن فئة في متناول شريحة واسعة من العملاء. غير أنها ومن حسن الحظ، لن تتأخر كثيراً بعد اليوم مع تأكيد بدء إنتاج الجيل الجديد كلياً منها في العام القادم.

وجاء هذا التأكيد على لسان ألفونسو ألبايسا الذي تحدث لمجلة أوتوكار عن طرح الجيل الثاني العام 2019 على أن يتم الكشف عنه خلال الأشهر القليلة القادمة، علماً بأن عمليات التصميم قد تمت في مكاتب نيسان على أراضي العاصمة البريطانية لندن.

وبحسب ألبايسا، فإن الجيل الجديد لن يخرج عن شخصية الأول المبتكرة ولن يقل عنه تميزاً، كما أن مصادر أخرى أشارت إلى تشاركه مع طراز جديد من ميتسوبيشي. على أن يستمد قوته من محركات تتراوح سعتها ما بين 0.9 إلى 1.5 ليتر مروراً بـ 1.2 ليتر.