قد لا يكون طراز RC على نفس القدر من الشخصية والحضور المهيب لشقيقه الأكبر والأكثر تألقاً وتفجراً بالقوة، أي LC. إلا أن الجلوس خلف مقود الكوبيه الأصغر والمشتقة من السيدان الشهيرة IS لدقائق معدودة سيجعلك تقع في غرامها بشكل سريع لما تتمتع به من أداء ممتع وما توفره من تفاصيل مثيرة حقاً في المقصورة وأينما وقعت عينك على أي من أجزائها الداخلية.

ومع مرور قرابة 4 أعوام على تواجد RC في الأسواق، حان الوقت وبدون شك لخضوعه إلى تعديلات منتصف العمر. وطبعاً، لن تجد لكزس قدوة للكوبيه الصغيرة لديها خيراً من الكبيرة LC، لذلك عملت على تعديل RC لتشبه الأخيرة قدر الإمكان والنتيجة كانت أكثر من جيدة...

إذ جرى إعادة رسم المصابيح الأمامية كلياً والاستغناء عن القديمة التي كانت تحتوي على مصابيح LED منفصلة لصالح أخرى تضم هذه الأخيرة بطريقة مدمجة أكثر جاذبية، وترافق ذلك مع تحديثات عدة طالت الصادم الأمامي. فيما جرى في الخلف تركيب مصابيح جديدة كلياً وإعادة رسم الصادم الخلفي أيضاً.

المقصورة شهدت بعض اللمسات المحدودة والتطعيمات والألوان الجديدة ولكن دون إجراء أي تعديلات بارزة. وأكدت لكزس على أن RC 2019 قد اكتسبت انسيابية أفضل مع أنظمة تعليق محدثة ومحركات مجددة دون أن تكشف عن أي تفاصيل أو أرقام تخص الجانب الميكانيكي.

وسننتظر معرض باريس الذي سيفتح أبوابه في الأسابيع القادمة حيث ستعرض اليابانية الفاخرة الكوبيه المجددة منها أمام الجمهور للمرة الأولى وستكشف عن بقية تفاصيلها.

 

قد ترغب في قراءة: مقارنة بين جاكوار XE مرسيدس الفئة C ولكزس IS 2016