أطلس في الولايات المتحدة وأسواق أمريكا الشمالية، وتيرامونت في أسواقنا، هذه هي تسمية الكروس أوفر السباعية المقاعد الجديد من فولكس فاغن والتي تعمل على تصنيعها في بلاد العم سام جنباً إلى جنب مع بعض الطرازات المخصصة لتلك الأسواق البعيدة.

وبعد قرابة العام من توفرها في شمال أمريكا، أطلقت شركة فولكس فاغن تيرامونت الجديدة كلياً بسبعة مقاعد الأولى من نوعها على الإطلاق في منطقة الخليج العربي ضمن العلامة الألمانية.

تعتبر تيرامونت الجديدة كلياً السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات التي ستستهوي العائلات بفضل تصميم مقصورتها المجهزة بسبعة مقاعد، وإمكانية الدخول والخروج من الصف الثالث للمقاعد بمنتهى السهولة حتى عند وجود مقعد الأطفال ما يوفر مساحة تتسع لجميع أفراد العائلة.

واعتمدت تيرامونت سباعية المقاعد على أحدث مفاهيم التصاميم التي تتبناها فولكس فاغن لإبداع سيارة ذات مظهر جريء ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، فيما يحافظ التصميم العصري القوي على جميع التفاصيل الكلاسيكية والخطوط الواضحة التي تمتاز بها العلامة التجارية.

وتعتبر سلامة العائلات من أهم الأولويات التي يجب أن تتوفر في أي سيارة تستهدفهم، لذا حصرت فولكس فاغن على حقن تيرامونت 2018 بأكبر كم ممكن من أنظمة وتجهيزات السلامة التي تتضمن أحزمة أمان من ثلاث نقاط في جميع المقاعد بالإضافة إلى الوسائد الهوائية الجانبية لحماية الرأس والتي تتوفر في صفوف المقاعد الثلاثة، فضلاً عن الهيكل المقوى للمقصورة والذي يشبه القفص في تصميمه. وتعمل جميع هذه التقنيات بانسجام تام لتساهم في الحفاظ على سلامة العائلات.

تيرامونت الجديدة كلياً ستتوفر بأربع فئات تجهيز تبدأ من S بمحرك سعة 2.0 ليتر وبسعر من 137,100 درهم شاملاً ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى الخدمة المجانية لمدة ثلاث سنوات أو لمسافة 45,000 كيلومتر مقطوعة، أيهما يأتي أولاً، ومن ثم فئة S بمحرك V6 سعة 3.6 ليتر بثمن 146,600 درهم، مروراً بفئة SE بنفس المحرك طبعاً وبسعر 165,400 درهم، وتصل إلى SEL وبسعر 189,950 درهماً شاملاً كل ما سبق.

 

قد ترغب في قراءة: فولكس فاغن تيرامونت: إلى ما وراء الأطلسي!