يحتل طراز GLE مكانة مرموقة لدى مرسيدس، فهو أول طراز SUV/ كروس أوفر من الألمانية للركاب على اعتبار أن الفئة G جرى تطويرها لأغراض عسكرية قبل أي شيء آخر. كما أنه سبق غريمه ومنافسه المباشر X5 من BMW بأكثر من سنة حين أبصر النور عام 1997 مقابل 1999 للبافاري، وحمل في السنوات الأولى اسم ML تحت الفئة M قبل تغيير الاسم إلى GLE ضمن سياسة التسمية الأخيرة من مرسيدس.

الجيل الرابع الجديد كلياً من GLE بات قريب للغاية من الظهور الرسمي سواء عبر وسائل الإعلام أولاً ومن ثم في معرض باريس شهر أكتوبر القادم. وتسربت له الكثير من الصور التجسسية وحتى فيديو تشويقي قصير. غير أن أحدث سلسلة التسريبات هي هذه الصورة المنشورة عبر موقع أوتو ريفيو الروسي والتي تظهر فيه GLE الجديدة 2019 من دون تمويه سوى بعض اللصاقات على المصابيح الأمامية والخلفية.

التصميم بشكل عام لن يكون خاطفاً للأنفاس، إنما شيء متوقع من مرسيدس هذه الأيام بنفس الخطوط الانسيابية الأنيقة التي عرفناها مع معظم طرازاتها الجديدة وسنترك الحكم إلى موعد الإطلاق الرسمي.

ميكانيكياً، ستتوفر بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 ليتر بقوة 362 حصاناً و500 نيوتن متر للعزم. كما ستطرح مرسيدس أكثر من خيار على صعيد الديزل دون نسيان فئة AMG الرياضية مع 429 حصاناً لـ GLE 53، و563 حصاناً لـ GLE 63 تصل إلى 603 حصاناً في فئة S من الأخيرة الأكثر قوةً والأشد أداءً على الإطلاق.

هذا كل ما في جعبتنا، علماً بأن الأرقام الأخيرة قد تشهد بعض الفوارق البسيطة عن الإعلان الرسمي عن تفاصيل مرسيدس GLE 2019 في الأيام القليلة القادمة.