من أمثلة التنافس المحببة والأكثر من جديرة بالاحترام على كافة الأصعدة هي المعركة غير المباشرة ما بين مرسيدس وBMW ومن ثم انضمام أودي لهما وبقوة.

ولا شك بأننا اليوم لم نعد نقف على أعتاب عصر الكهرباء، بل دخلناه بالفعل مع مرسيدس EQC قبل أيام قليلة فقط، لتشهر أودي مباشرة سلاحها الكهربائية وفي نفس الفئة، أي الكروس أوفر/الـ SUV التي تعتبر شديدة الربحية. وذلك مع طراز e ترون SUV التي أعلنت صاحبة شعار الحلقات الأربع المتداخلة عنه رسمياً كأول طراز كهربائي منها معد للإنتاج التجاري... وربما نسيت أو تناست عن قصد R8 e ترون... لا نلومها بذلك فلم تعرف أي طعم للنجاح من جهة وكانت أيضاً محدودة الإنتاج من جهة أخرى.

أودي e ترون SUV 2019 أو 2020 ستندفع كهربائياً بالكامل عبر محركين يستمدان الطاقة من بطارية 95 كيلوواط، ولم يتم الكشف عن قوة المحركين القادرين على دفع الـ SUV من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 5.5 ثانية والوصول إلى 200 كلم/س كحد أقصى للسرعة... وهذه أرقام تدل على أن المحركين يولدان قوة محترمة للغاية.

وتتميز e ترون SUV بوجود نظام لإعادة توليد الكهرباء عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود... أو الكهرباء بتعبير صحيح، وعند الكبح أيضاً. وحسب أودي سيعمل هذا النظام على مد السيارة بما يصل إلى 30 بالمئة إضافية من مجال السير وذلك تبعاً لظروف القيادة.

الرقم الأهم طبعاً هو مجال السير الذي يصل إلى 400 كلم تقريباً في الشحنة الواحدة وهذا يفوق وبكثير متطلبات الحاجة اليومية بشكل عام.

وما يميز أودي e ترون SUV دون أن يميزها بالفعل هو تمتعها بخطوط قريبة للغاية من الطرازات التقليدية هذه الأيام، للإشارة بأن الكهربائية باتت سيارات عادية... وتبلغ جديدة الألمانية من الطول 4,900 ملم مع 1,930 ملم للعرض و1,666 ملم للارتفاع، أي أنها عائلية بامتياز... ولكن ليست لأي عائلات كون ثمنها يبدأ من 75 ألف دولار أمريكي تقريباً.