قبل أيام، نشرنا صور تجسسية لنسخة مموه تخضع للاختبار من R8 بعد نيلها لمجموعة من التعديلات، وها هي أودي تكشف رسمياً عن R8 2019 بوجهها الأكثر غضباً وشراسةً من أي وقت مضى.

وستتوفر رياضية أو سوبر رياضية علامة الحلقات الأربع المتداخلة في الأسواق مع مطلع العام الجديد على أن تصل القارة الأوروبية أولاً ومن ثم بقية الأسواق العالمية. وتركزت التعديلات الخارجية بالدرجة الأولى حول المقدمة الجديدة التي جرى استبدال كل من مصابيحها، شبكة التهوية والصادم الأمامي فيها مع جعلها أكثر جاذبية عبر تركيب ثلاث فتحات رفيعة ما بين غطاء المقدمة وشبكة التهوية ضمن ما بات يُعرف بالتوقيع الجديد لأي طراز رياضي من أودي.

من الخلف جرى استبدال الصادم وتركيب فتحات عادم بيضاوية كبيرة الشكل وجذابة التصميم، فيما لم تخضع المقصورة إلا إلى تعديلات محدودة تمثلت في بعض اللمسات، الألوان والمواد الجديدة لإضافة المزيد من الرونق دون إحداث أي تغيير جذري.

التغيير الأكبر تجسد فيما هو موجود تحت غطاء المقدمة... عذراً المؤخرة كونها وسطية المحرك، إذ اكتسب محرك الأسطوانات الـ 10 على شكل حرف V سعة 5.2 ليتر 29 حصاناً و10 نيوتن متر لترتفع قوته إلى 562 حصاناً وعزمه إلى 550 نيوتن متر بما بات يمنحها القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 3.4 ثانية (3.5 ثانية سابقاً) وسرعة قصوى تلامس عتبة الـ 324 كلم/س.

الفئة الأقوى بلاس حصلت على زيادة أقل بالقوة مع 9 حصاناً ولكن مزيد من العزم مع 20 نيوتن متر، وباتت تتمتع بـ 611 حصاناً و580 نيوتن متر للعزم وتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 3.1 ثانية (3.2 ثانية سابقاً) و331 كلم/س كحد أقصى للسرعة.

لم تكشف الألمانية عن أي تفاصيل تقنية أخرى، بيد أنها أكدت على أن أنظمة التعليق نالت مجموعة من التحسينات في سبيل زيادة الثبات ورفع سوية الأداء، كما جرى العمل على تطوير نظام التوجيه في سبيل تحسين استجابته والشعور المتولد عند التحكم به.

أخيراً، التعديلات وبشكل بديهي طالت كل من فئة الكوبيه وشقيقتها المكشوفة سبايدر...