تدين فيات كثيراً باستمرارها إلى أسواق أمريكا الجنوبية وعلى رأسها البرازيل حيث لا تمتلك مصانع لتجميع طرازاتها فحسب، بل حتى مراكز أبحاث وتطوير وما هو أكثر من ذلك بكثير. لذلك تعمل على تطوير طرازات تستهدف تلك الأسواق بشكل مباشر ومعظمها شبه حصرية بها أو تصل أحياناً إلى بعض الأسواق النامية حول العالم.

ومع افتتاح معرض ساو باولو للسيارات أبوابه مؤخراً، استغلت مشاركتها للكشف عن طراز يتماشى تماماً مع ما هو رائج هذه الأيام، أي من فئة الكروس أوفر ولكن التي تجمع ما بين الأخيرة والسيدان والكوبيه معاً... وذلك حسب تصريح فيات نفسها.

الطراز الجديد ما زال في طور المرحلة الاختبارية وحتى اسمه كذلك والذي اقتصر على فاستباك في إشارة إلى الفئة التي تحمل الاسم نفسه. وأياً يكن، يتميز هذا الطراز الاختباري بخطوطه الحادة التي ستطبع مستقبلاً طرازات الإيطالية القادمة للأسواق البرازيلية والدول المجاورة لها وربما العالمية، علماً بأن رسم الخطوط قد تم في مركز التصميم التابع لـ فيات في البرازيل وليس الرئيسي في إيطاليا.

ولا شك بأن فاستباك ما هو إلا محاكاة لطراز BMW X6 أو ربما لشقيقه الأصغر X4 الأقرب حجماً وبكثير إلى الإيطالي الذي سيكون وبدون شك أرخص كثيراً كونه يستهدف أسواقاً نامية إلى جانب حمله لعلامة شعبية هي فيات.

وستعمل الإيطالية على نقل فاستباك إلى خطوط الإنتاج التجاري قريباً، فحسب الأنباء سيصل إلى الأسواق عام 2020 حيث سيُصنع في البرازيل بالاعتماد على قاعدة ومكونات البيك أب المزدوجة المقصورة تورو والتي تحمل أيضاً بعض الخطوط المشابهة للاختبارية.

 

قد ترغب في قراءة: رينو أركانا 2019 الجديدة: X4 الفقراء!