طال انتظار الجيل الثاني عشر من كورولا خاصة وأن شقيقته الهاتشباك قد ظهرت قبل عدة شهور وباتت متوفرة في العديد من الأسواق العالمية وتوجب طرقاتها. غير أن الانتظار لن يطول سوى لأسبوع واحد مع موعد رسمي للكشف عن كورولا 2020 سيدان الجديدة كلياً وذلك في معرض غوانغزهو الصينية للسيارات الذي سيفتتح أبوابه في الـ 17 من شهر نوفمبر القادم.

وريثما يحين هذا الموعد إليكم هذه الصور لـ تويوتا الصور الأولى لـ كورولا 2020 والتي ستأتي حسب التوقعات وبشكل مغاير للعادة شبه مطابقة تصميمياً لشقيقتها الهاتشباك. إذ اعتادت اليابانية على طرح فئة هاتشباك شبه خاصة بالأسواق الأوروبية ومغايرة لـ كورولا سيدان المخصصة للأسواق العالمية، لا بل أن الأخيرة كانت متوفرة بتصميمين مختلفين وبفارق كبير، للأسواق الأمريكية والعالمية تماماً كما هو الحال مع الجيل الراهن الذي سيسلم الشعلة للجديد كلياً.

تويوتا كورولا سيدان 2020 ستكون مميزة للغاية على صعيد التصميم رغم التشابه التام المتوقع مع الهاتشباك، لا بل أنها قد تصبح من أجمل أجيال كورولا ما لم تكن الأكثر جمالاً. وسيتم بناءها على قاعدة TNGA التي ستتشاركها مع شقيقتها الأمر الذي يعني استخدام نفس المحركات وتمتعها بوزن أخف واستهلاك أقل للوقود وأداء أكثر ديناميكية.

وللتنبيه أخيراً هذه الصور هي ليست الصور الرسمية لـ تويوتا كورولا 2020، إنما تم ابتكارها بواسطة كليبر سيلفا الذي أتى إلينا بصور تكاد تكون قريبة للغاية لما ستكون عليه كورولا سيدان الجديدة التي سنتعرف عليها رسمياً في الأسبوع القادم.