كيا سول ليست أي طراز، إنما عبارة عن شيء مبتكر حائر في فئته ما بين الهاتشباك والكروس أوفر ومحبب لعدد كبير من العملاء. لا بل أنه استطاع أن ينجح حيث فشل الكثيرون، فالشكل الصندوقي الغريب لم يستطع أبداً اقناع عملاء هوندا مع اليمنت، أو نيسان مع كيوب، وذلك على النقيض من كيا التي استقطبت عدداً كبيراً من الزبائن إلى صالات عرضها من أجل سول.

وبدأت الكورية مغامرتها مع الجيل الأول عام 2008، قبل أن تطرح الجيل الثاني الذي جاء كتحديث شامل عن الذي قبله عام 2013 كطراز 2014، وها هي تقف حالياً على بعد أيام من الكشف رسمياً عن الجيل الثالث الجديد كلياً والذي سيأتي بتصميم وشخصية أكثر اختلافاً عن الجيلين السابقين.

وشوقت كيا عبر بعض الصور لـ سول 2020 الجديدة كلياً والتي ستأتي مع مصابيح رفيعة في الأمام وبطلاء من لونين وخطوط غريبة كالعادة سنتعرف عليها معاً فور إزاحة الستار عنها في معرض لوس أنجلوس أخر يوم في الشهر الجاري.

لا يوجد أي معلومات حول ماهية المكونات الميكانيكية تحت غطائها، إلا أنه من المتوقع أن تتوفر كما في الجيل الراهن بفئة كهربائية إلى جانب نظام دفع رباعي عند الطلب. وتأمل كيا مواصلة مسيرة النجاح مع سول التي لم تقل مبيعاتها عن الـ 100 ألف وحدة سنوياً في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2011، مع تخطي أرقام مبيعها حاجز المليون وحدة في بلاد العم سام لوحدها!