لا نبالغ أبداً إذا وصفنا طراز غولف بأنه أسطوري، فعلى مر أجياله السبعة كان وما زال من أكثر السيارات مبيعاً على الأرض. ولا تنحصر سمعته كطراز عملانية عالي الجودة فحسب، بل وحتى ممتع الأداء ومميز الخطوط والشخصية وأب حتى لفئة الهاتشباك الملتهبة مع GTI.

وخلال حدث خاص لعلامة فولكس فاغن في فولفسبورغ معقل الألمانية، جرى عرض صورة تشويقية للجيل الثامن من غولف والتي يبدو وبأنها ستكون أكثر شراسة من أي وقت مضى. ومن المرجح بأن الصورة كانت للفئة الثلاثية الأبواب التي أبت الألمانية الاستغناء عنها رغم تندي شعبية هذه الفئة عالمياً واكتفاء عدة صانعين آخرين بالفئة الخماسية الأبواب لطرازاتهم الهاتشباك.

وبحسب الأنباء، ستحظى غولف القادمة بقاعدة عجلات أكبر من الراهنة، وعلى الأرجح نفس تلك في سكودا سكالا التي تم عرضها قبل أيام قليلة. ومن المنتظر أن يبدأ تصنيعها رسمياً في شهر يونيو من العام 2019، على ألا يتم الكشف عنها أمام جمهور إلا بعد عدة أشهر من بدأ إنتاجها.

ومن التقنيات التي ستصل إلى فولكس فاغن غولف 2020، أنظمة قيادة شبه ذاتية مع كم واسع من أنظمة السلامة وعدد جيد من المحركات بما فيها فئة هجينة، وطبعاً رياضية GTI وأكثر من ملتهبة غولف R التي ستجسد فئة القمة، على أن يتم الكشف عنهما لاحقاً.