إذا لم يكن باستطاعة معظم عملاء مرسيدس اقتناء CLS، فلما لا يتوجهون إلى CLA؟! ربما هذا السؤال الذي طرحته الألمانية على نفسها أثناء تطوير الجيل الأول. إذ عملت على الخروج بطراز سيدان كوبيه رياضي الخطوط، مدمج الأبعاد، حسن الأداء وبسعر منافس جداً كـ مرسيدس يبدأ من قرابة 30 ألف دولار في كثير من الأسواق.

ولا شك بأن النجمة الثلاثية كانت راضية للغاية عن أداء الجيل الأول، وإلا لما أقدمت على تطوير جيل ثان جديد كلياً ستكشف عنه في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية خلال الشهر القادم في لاس فيغاس... ولكن لماذا فضلت هذا المعرض على ديترويت الذي سيفتتح أبوابه أيضاً في نفس الشهر؟!

ربما تكمن الإجابة عن هذا السؤال في التقنيات التي ستحظى بها مقصورة مرسيدس CLA 2020، والتي ستأتي بنظام يحمل اختصاراً اسم MBUX، أو خبرة المستخدم من مرسيدس بنز، ويعمل على دراسة عادات السائق والركاب والحركات والمدخلات ليضبط السيارة بما يتماشى مع ذلك.

وقبل الكشف الرسمي، نشرت الألمانية صورة تشويقية أولى لـ CLA 2020، والتي يظهر فيها جزء من السقف باتجاه المؤخرة، مع انحناء واضح للخلف بما يعد بشخصية رياضية بامتياز.

وبالطبع، لم تتطور مرسيدس CLA بجيلها الثاني انطلاقاً من ورقة بيضاء، إنما بالاعتماد على الجيل الرابع الأحدث من الفئة A، سواء قاعدة العجلات، سلة المحركات الرباعية الأسطوانات بنزين وديزل، مكونات ميكانيكية وحتى أجزاء من المقصورة. على صعيد متصل، ستطرح لاحقاً فئتي AMG 35 وAMG 45 للراغبين بأداء رياضي صرف مع قوة قد تزيد عن 400 حصاناً في الأخيرة.

 

قد ترغب في قراءة: أربعة أمور يجب أن تعرفها عن مرسيدس الفئة A سيدان 2019 الجديدة