يصعب علينا إخفاء مدى أعجابنا بالخطوط الخارجية للجيل الجديد من شفروليه بليزر 2019 الشرسة والعدوانية بطريقة أكثر من رائعة. ولا شك بأننا سنكون أكثر من مسرورين لو عرفت هذه الخطوط بشكل مشابه طريقها إلى طرازات أخرى من شفروليه... وهذا ما سيحدث على الأرجح مع أصغر أسماء الكروس أوفر لدى العملاقة الأمريكية، أي تراكس التي تستعد إلى تسليم الشعلة للجيل الثاني الجديد الذي بدأت أولى ملامحه بالظهور رسمياً مع التشويق له عبر الصورة الظاهرة أعلاه.

ومن هذه الصورة يمكننا لمس بعض الجوانب المستوحاة من بليزر مع شبكة تهوية كبيرة ومصابيح رفيعة وخطوط جانبية انسيابية بشكل عام. ويمكن أيضاً لحظ اللون المختلف للمرآة الجانبية عن الجسم...

وتجدر الإشارة إلى أن الصورة المنشورة قامت جنرال موتورز بعرضها في يوم خاص للحديث عن أسواق المال، ودون أن تشير إلى الطراز الذي تعود إليه. ولكن أمر اكتشاف ذلك لا يحتاج إلى خبير كون الأبعاد المدمجة واضحة بالإضافة إلى اعتبار تراكس حالياً من أقدم الطرازات الصغيرة في فئة الكروس أوفر من شفروليه.

وسيتم تصنيع شفروليه تراكس 2020 على قاعدة عجلات جديدة تحمل اسم VSS من المتوقع أن تحل مكان غاما II وتعرف طريقها إلى طرازات أخرى مثل بويك انكور إلى جانب كروس أوفر صغيرة قادمة من GMC ستُطلق الأخيرة عليها اسم غرانيت حسب المصادر.

لا معلومات عن الجانب الميكانيكي، بيد أن الجيل الراهن من شفروليه تراكس يستخدم محركاً رباعي الأسطوانات يتنفس قسرياً بالتوربو سعة 1.4 ليتر بقوة 138 حصاناً و200 نيوتن متر للعزم ومقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب مع إمكانية نقل الحركة إلى العجلات الأربع عند الطلب. ونستبعد كلياً أن تتخلى جنرال موتورز عن محرك بمواصفات كهذه يعتبر متماشياً مع العصر لصالح آخر، بالمقابل من غير المستبعد استبدال علبة التروس بأخرى من 9 نسب.