تحظى فئة الهاتشباك بشعبية كبيرة في القارة العجوز رغم التنامي المخيف للكروس أوفر، وذلك بغض النظر عن أبعادها سواء الكبيرة على غرار فولكس فاغن غولف أو المتوسطة مثل رينو كليو. هذه الأخيرة التي ظهرت في العام 1990، حققت نجاحات مدوية على مدار أربعة أجيال ليستعد الأخير منها خلال الساعات القادمة إلى تسليم الشعلة للجيل الخامس الذي سيتم الكشف رسمياً عنه.

وقبل ذلك شوقت الفرنسية عبر صورة وفيديو قصير للجيل الخامس، وهذه الصور لا تحمل أي دلالات تشير إلى أي شيء في الخارج، وذلك على النقيض من التركيز على لمسات في المقصورة تدل وبشكل لا يقبل الجدل على الارتقاء في المستوى وتعزيز الشعور بالفخامة في الداخل.

وبغض النظر عن هذه الصور، ستتمتع كليو 2020 بتصميم ثوري مقارنة بالجيل الراهن ولا نستبعد أيضاً نمواً في أبعادها الخارجية وتحسن ملحوظ فلي عملانيتها الداخلية مع زيادة المساحات سواء داخل المقصورة أو في صندوق الأمتعة. وستستخدم الفرنسية قاعدة عجلات جديدة هي CMF-B لبناء كليو القادمة على أن تعتمد نفس القاعدة للجيل الجديد أيضاً من الكروس أوفر كابتشر... مع توفير مجموعة من محركات البنزين والديزل ثلاثية أو رباعية الأسطوانات وربما فئات هجينة أو هجينة بقابس وطبعاً فئة رياضية ملتهبة RS بقوة قد تدور بفلك الـ 275 حصاناً... مثير!