لن نلوم أي أحد إذا مرت من أمامه نسخة من سوبارو ليغاسي الراهنة ولحقت بها أخرى من الجيل الجديد كلياً، وظن بأنهما سيارتين من نفس الطراز والجيل. فإن لم تكن مالكاً لـ سوبارو ليغاسي بجيلها المتواجد حالياً في الأسواق، أو مغرماً بالعلامة اليابانية، فمن الصعب للغاية التمييز ما بين الجيل الجديد كلياً والذي قبله ما لم تنظر إليهما من الداخل!

أجل، فالاختلاف الأكبر في الخطوط يكمن ضمن المقصورة وليس في الشكل الخارجي المتشابه بدرجة كبيرة. ولكن عند التدقيق بالتفاصيل ستجد الكثير من الجوانب المختلفة ولو جزئياً، فالمصابيح الأمامية المعززة بتقنية الـ LED جديدة بالكامل وكذلك شبكة التهوية والصادم. كما يمكن لحظ المرايا الجانبية الجديدة وغيرها من التفاصيل... ولا ندري لماذا لم تقم اليابانية بتغيير التصميم الخارجي بدرجة يسهل معها التعرف إلى أنه جيل جديد بالكامل كما هو الحال فعلياً.

عدا عن ذلك لا يوجد حقاً أي شيء آخر يمكن أخذه على ليغاسي 2020 التي جاءت بمقصورة عصرية للغاية تتصدر فيها المشهد شاشة وسطية طولانية الوضعية من القياس الكبير بواقع 11.6 ليتر مع اعتناء مثير بالتفاصيل من الداخل عبر لمسات مثل اتصال مفاتيح التحكم بمكيف الهواء بشكل غير مباشر مع الشاشة الوسطية، استخدام مكثف للجلد والمواد العالية الجودة، حياكة المقاعد، والتجهيزات الغنية...

إذ تأتي سوبارو ليغاسي 2020 الجديدة قياسياً مع نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بلوتوث، كاميرا خلفية ونظام ترفيه ومعلومات جديد. ويمكن طلب تجهيزات مثل مقاعد كهربائية الحركة ومدفئة، نظام صوتي مع 12 مكبر من نوع هارمان كاردون والكثير غير ذلك خاصة على صعيد الأنظمة المساعدة التي تتضمن نظاماً باسم EyeSight Driver Assist يعمل وكأنه نظام قيادة شبه ذاتي عبر التحكم بعدة وظائف مثل نظام الكبح الآلي عند الطوارئ، مثبت السرعة المتكيف، نظام الحفاظ على المسار وغيرها من الأنظمة.

على صعيد آخر، تتمتع ليغاسي الجديدة بصندوق أمتعة جيد السعة يبلغ 427 ليتراً كما أنها توفر الكثير من المساحات في الداخل سواء حول المقاعد الأمامية أو الخلفية.

أمر آخر سيرسم الابتسامة على وجوه العملاء هو المحرك الجديد المعزز بتوربو سعة 2.4 ليتر المنبطح الوضعية كالعادة وبقوة 260 حصاناً و375 نيوتن متر للعزم والمقترن بعلبة تروس من نوع CVT تنقل الحركة إلى العجلات الأربع الدافعة. وبإمكان هذا المحرك دفع ليغاسي الجديدة من 0 إلى 96 كلم/س في 6.1 ثانية.

أخيراً، يمكن للعملاء أيضاً الحصول على محرك آخر سعة 2.5 ليتر محسن عن السابق يولد 182 حصاناً و238 نيوتن متر للعزم.